زواج سوداناس

مجموعة العمل المشترك تتفق علي خروج اليوناميد من دارفور بصورة ممرحلة وسلسة



شارك الموضوع :

عقد اليوم بوزارة الخارجية اجتماع مجموعة العمل المشترك الخاصة بإستراتيجية خروج اليوناميد من دارفور برئاسة مدير إدارة السلام بوزارة الخارجية ممثلاً للحكومة ، ومسؤول ملف السودان وجنوب السودان بالأمانة العامة للاتحاد الإفريقي ممثلاً للاتحاد ، ومسؤول ملف اليوناميد في مكتب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام.
وقال السفير علي الصادق الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية في تصريحات صحفية عقب الاجتماع انه تم الاتفاق علي عقد اجتماع آخر وزيارات ميدانية يقوم بها الفريق لدارفور في الثامن من شهر مايو القادم كما تم الاتفاق علي أن خروج اليوناميد ينبغي أن يتم بصورة ممرحلة وسلسة.
وأضاف الناطق الرسمي في رده عي أسئلة الصحفيين نتمنى أن ينقل الأمين العام للأمم المتحدة في تقريره القادم حقيقة الأوضاع في دارفور سواء من ناحية استتباب الأمن ودحر التمرد وما تشهده من استقرار غير مسبوق ، مشيرا إلي زيارات رئيس الجمهورية إلي ولايات دارفور وإجراء امتحانات الشهادة دون حدوث مشاكل ، وقال “هذه تطورات إيجابية تدعم موقف الحكومة الداعي لانسحاب اليوناميد وترك إدارة ولايات دارفور للسلطات السودانية .
جدير بالذكر أن فريق العمل المشترك الغرض من تكوينه هو الاتفاق على إستراتيجية واضحة ومتفق عليها لخروج اليوناميد من دارفور.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *