زواج سوداناس

قلق من انتشار جرثومة السيلان المقاومة للمضادات الحيوية



شارك الموضوع :

عبر الأطباء عن “قلقهم البالغ” من انتشار جرثومة السيلان المقاومة للمضادات الحيوية في إنجلترا. وكان الأطباء قد تنبهوا لهذه الجرثومة العام الماضي عندما انتشرت في مدينة ليدز البريطانية، إذ قاومت الجرثومة العقار الرئيسي الذي استخدم لعلاجها.

وقالت وزراة الصحة في بريطانيا إن “إمكانية احتواء انتشار هذه الجرثومة المقاومة للمضادات الحيوية محدود للغاية”. ويتخوف الأطباء من أن ” تصبح الأمراض المنقولة جنسياً غير قابلة للعلاج”. ورصدت حالات الإصابة بهذه الجرثومة في وست ميدلندز ولندن وجنوبي إنجلترا.

وقال الإختصاصي في الصحة الجنسية بيتر غرين هاوس إن “جرثومة السيلان المقاومة للمضادات الحيوية انتشرت في البدء بين الأزواج العاديين إلا أنه رصدت حالات بين الشواذ جنسياً”.

وحذرت أشهر طبيية في إنجلترا من خطورة أن تصبح جرثومة السيلان غير قابلة للعلاج.

وقالت د.غواندا هوغيز التي تترأس قسم معالجة الالتهابات الناتجة عن الأمراض المنقولة جنسياً في بريطانيا إنه ” في حال تبين أن سلالة جرثومة السيلان المقاومة للمضادات الحيوية لا تتجاوب مع العقارين azithromycin و ceftriaxone، فإن الاختيارات المتاحة لعلاجها ستكون محدودة، إذ أنه لا يوجد لغاية الآن أي نوع آخر من المضادات الحيوية التي يمكن تعالج هذا الالتهاب”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *