عالمية

دولة واحدة تتمنى انتخاب ترامب رئيسا


تثير تصريحات المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية دونالد ترامب جدلا ربما يفوق النقاشات بشأن دوره وتأثيره السياسيين في حال انتخابه رئيسا للدولة الأقوى بالعالم، فيما يتحدث كثيرون داخل أميركا، وحول العالم، بشكل علني، عن خشيتهم من دخوله إلى البيت الأبيض.

لكن دولة واحدة بالعالم ربما تتمنى فوز الملياردير الأشقر بالرئاسة، هي روسيا، وذلك وفقا لاستطلاع رأي أجراه مؤسسة “YouGov” لصالح جريدة “Handelsblatt” الاقتصادية الألمانية.

ووفقا للاستطلاع، الذي أجري على 20 ألف شخص من البالغين بدول مجموعة العشرين (الـG20)، تفوق ترامب على المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون في روسيا، بفارق بلغ 21 نقطة، بينما تفوقت الأخيرة بفارق كبير في 15 من الدول العشرين.

وحلت المكسيك في المركز الأول للراغبين بفوز كلينتون، حيث تفوقت بفارق 54 نقطة، والسبب يعود بالطبع إلى تصريحات ترامب التي هاجمت المهاجرين، ودعا إلى بناء سور لوقف تدفقهم إلى الولايات المتحدة.

وحظيت كلينتون بتفوق كبير في معظم الدول العشرين، إذ تقدمت على ترامب في إيطاليا بفارق 38 نقطة، وكوريا الجنوبية (37)، وألمانيا (36)، وإسبانيا (35)، والمملكة المتحدة (34).

وحتى في الصين، التي حظيت بأقل نسبة تفوق لكلينتون، فقد تفوقت بها وزيرة الخارجية السابقة على ترامب بفارق 12 نقطة كاملة.

ولم يوضح استطلاع الرأي أسباب اختيار عينة الاستطلاع لترامب في روسيا وحدها.

سكاي نيوز عربية