زواج سوداناس

البشير: (28) مليون مستخدم للهاتف السيار و(11) مليون مواطن يستخدمون الإنترنت بالسودان



شارك الموضوع :

كشف رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، عن ارتفاع عدد مستخدمي الهاتف السيار إلى 28 مليون مواطن، وارتفاع مستخدمي الإنترنت إلى 11 مليون مواطن، واعتبر ذلك محفزاً لانطلاق الحكومة الإلكترونية وتقديم الخدمات عبر الوسائط المختلفة، وإطلاق نحو 700 خدمة.
وقال البشير في خطابه أمام الهيئة التشريعية القومية أمس (أصبح انتقال البلاد للحكومة الإلكترونية والحكومة الذكية أمراً واقعاً في المستقبل القريب، وتسهيل أداء الأعمال بعد اكتمال المرشد القومي لسهولة أداء الأعمال وحوسبتها.
وزاد أن الدولة بذلت جهوداً كبيرة بوضع الحلول الجذرية لمعوقات ظلت تواجه قطاع الاستثمار في فترات سابقة بعد التعديلات الدستورية الأخيرة، ونوه الى أنه بمقتضاها حلت مشكلة تخصيص الأراضي للاستثمار، ووجه الولاة لجعل أمر الاستثمار في مقدمة أولوياتهم خلال العام الحالي.
وفيما يتعلق بنقل التخصصات الدقيقة للولايات، لفت الرئيس البشير الى توزيع واستبقاء عدد كبير من الاختصاصيين وتوطين 54% من التخصصات المستهدفة بالولايات، وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية، وأعلن عن بدء العمل في إجراءات تأهيل 91 مستشفى ريفياً، بجانب توفير المعدات لعدد (100) غرفة ولادة بالمستشفيات الريفية وتدريب 3 آلاف قابلة على بروتكول الأمومة الآمنة، وتوزيع 111 عربة إسعاف مجهزة على المحليات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        اخر طلقة

        الموبايلات في السودان تستخدم للونسة الفارغة والخمور والدعارة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *