زواج سوداناس

اسماعيل احمد محمد (فركش) : جامعة الخرطوم .. هل سيتكرر سيناريو إكتوبر ..!!!



شارك الموضوع :

الأيام الفائتة تناقلت سائل الإعلام المختلفة خبرآ مفاده أن الحكومة تنوى بيع جامعة الخرطوم لمستثمر ونقل كليات الجامعة الى ضاحية سوبا . المعلوم للجميع إن جامعة الخرطوم تعتبر من أهم المعالم داخل الدولة السودانية من حضارة وآثار وغيرها . حيث أن مبانى جامعة الخرطوم تعتبر من اقدم المبانى التى بناها المستعمر فى انذاك الوقت فهى قلعة للعلم والمعرفة وقلعة للنضال . تخرج الكثير من هذه الجامعة العريقة منهم الدكتور ومنهم المحامى ومنهم الوزير ومنهم المهندس ومنهم من يتبع الى هذا النظام الهالك ومنهم المعارض وغيره.
هذا الخبر وجد معارضة قوية جدآ من طلاب جامعة الخرطوم ومن خريجى الجامعة ونظم طلاب الجامعة مخاطبات ثورية داخل الحرم الجامعى تندد بهذا القرار . واشتد الامر وتدخلت الشرطة الى الحرم الجامعى وقامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع (البمبان) لتفريق الحشد الجماهيرى لطلاب الجامعة لكن طلاب الجميلة والمستحيلة لم ينحنوا ولم يتوانوا لحظة فى الدفاع عن هذه الجامعة . حيث واجهوا الطلق المطاطية والغاز المسيل بصدر رحب . وأسفرت الإشتبكات الى وجود حالات عديدةوسط الطلاب والطالبات من اثر الغاز المسيل للدموع وهناك إعتقالات كثيرة وسط طلاب وطالبات جامعة الخرطوم .قائمة شرف ابطال جامعة الخرطوم الذين تم إعتقالهم اليوم ..
عبدالرحمن نور الدين
زياد حسن
بدرالدين صلاح
عائشة محمد علي
قصي حسن
محمد علي مهند الهادي
محمد صالح
نور
حبوب
هذا على سبيل المثال وهناك الكثير من المعتقلين نم طلاب الجامعة لم يتعرف عليهم .
فى تقديرى طلاب جامعة الخرطوم اشعلوا فتيل الثورة عبر تصديهم للغاز المسيل للدموع والطلق المطاطية من بنادق الشرطة . نتسأل اين شجاعة وبسالة الشعب السوداني التي خرج بها في ابريل واكتوبر ضد انظمة العسكر والشمولية . لماذا هذا الصمت الغريب وطلاب جامعة الخرطوم يواجهون القمع والاعتقالات من اجهزة هذا النظام الهالك .فى تقديرى الفرصة الآن متاحة لقيام ثورة حقيقية لإسقاط هذا النظام فقط على فئات شعبنا أن تعلم إن هذا النظام يعيش فى اسواء حالاته بسبب الضغوطات الخارجية من جهة والحروبات فى اقاليم النيل الازرق وجبال النوبة ودارفور من جهة اخرى . الدعوة موجة لكافة شباب الاحزاب السياسية بعمل مخاطبات جماهيرية فى الاحياء والحارات لرفع الحث الثورى للجماهير تزامنآ مع العمل البطولى الذى يقوم به طلاب وطالبات جامعة الخرطوم هذه الجامعة العظيمة حتى نحقق دولة العدالة والمساواة التى تسعنا جميعآ بمختلف مكوناتنا .
()() كلنا جامعة الخرطوم ()()

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *