زواج سوداناس

بالفيديو: مهندس بريطاني يصمم منازل تركّب فوق مواقف السيارات



شارك الموضوع :

ابتكر مهندس بريطاني مفهوماً جديداً للمنازل التي يمكن تركيبها فوق مواقف السيارات بهدف حل أزمة السكان المتفاقمة في بلاده.
ويعتقد المهندس المعماري بيل دانستر أن المنازل الصغيرة التي قام بتصميمها يمكن أن تركب فوق المرافق المختلفة مثل مواقع ركن السيارات ومسارات ركوب الدراجات وغيرها، بهدف توفير المزيد من المساحة، حيث لا تزيد مساحة المنزل الواحد عن 74 متراً مربعاً، إلا أنه مزود بكافة المرافق اللازمة.
ويضم المنزل أيضاً ألواحاً للطاقة الشمسية وأنظمة إعادة تدوير المياه ونقاط للشحن الكهربائي، ويتراوح سعره بين 55 و 60 ألف جنيه استرليني (82 و 100 ألف دولار) نقلا عن موقع 24 وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وتقدمت شركة “زيد أي دي” التي يعمل دانستر لحسابها بطلب لمجلس مدينة أوكسفورد لبناء أكثر من 50 منزلاً كمرحلة تجريبية، وعرضت الشركة تحمل كافة تكاليف المشروع، في الوقت الذي يدرس المجلس أيضاً بناء حوالي 1500 منزل صديق للبيئة.
وعلى الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن هذه المنازل ستشكل الحل الامثل لمشكلة السكن، إلا أن المشروع لا يزال يواجه بعض العراقيل، حيث يقول مجلس المدينة إن بعض العوامل مثل تلوث الهواء وانخفاض قيمة الأراضي والتكاليف الباهظة تقف وراء تعطيل المشروع الطموح.
إلا أن دانستر يؤكد أن تلوث الهواء لن يكون مشكلة كبيرة، خاصة وأن السيارات التي تعبر في مناطق إقامة المشروع ستكون أقل بكثير مما هي عليه وسط المدينة، بالإضافة إلى أن سهولة فك وتركيب هذه المنازل، تجعل من السهل على مجلس المدينة نقلها لمكان آخر فيما لو فكرت بتطوير المنطقة.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 

 

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *