زواج سوداناس

“غوغل” تدعم البث المباشر بتقنية 360 درجة على “يوتيوب”



شارك الموضوع :

أعلنت شركة “غوغل” عن دعم تشغيل البث المباشر بدقة “1440p” بسرعة 60 إطار في الثانية، مما يتيح عدد بيكسلات أكبر بنسبة 70 بالمئة مقارنة بالبث عالي التحديد “Full HD”، وهذا يتضمن البث المباشر التقليدي أو بتقنية 360 درجة.

وتابع موقع “AIT” الذي نشر الخبر أن شركة “غوغل” أعلنت عن دعمها لبث الفيديو المباشر بتقنية 360 درجة عبر “يوتيوب”.

وتابع الموقع أن “المستخدم لا يحتاج إلا إلى كاميرا تدعم التصوير بتقنية 360 درجة كي يبدأ البث المباشر الخاص به؛ حيث يمكن للمشاهدين متابعة البث عبر هواتفهم المحمولة من خلال تحريك الهاتف بالاتجاهات المختلفة، أو عبر نظارات الواقع الافتراضي أو عبر موقع يوتيوب على شاشة الكمبيوتر بالضغط على الفيديو بواسطة مؤشر الفأرة والتحريك للمشاهدة من الزوايا المختلفة”.

وقالت الشركة إنها ستدعم الصوت الفراغي “Spatial Audio” في مقاطع 360 درجة، وهي التقنية التي تتيح الاستماع للصوت بشكل أكثر قربا من الواقع؛ حيث يستطيع المُشاهد تمييز عمق ومسافة الصوت وكثافته.. هذه الميزة متوفرة حاليا لدى مشاهدة مقاطع الفيديو بتقنية 360 درجة عبر هواتف أندرويد فقط وباستخدام السماعات.

وكانت غوغل قد دعمت مقاطع الفيديو المصورة بتقنية 360 درجة على “يوتيوب” العام الماضي، إلا أنها المرة الأولى التي تدعم فيها البث المباشر بهذه التقنية، مما يتيح للجمهور مشاهدة الأحداث المباشرة بشكل أكثر واقعية وفقا لما ذكرت الشركة في مدونتها.

 

 

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *