زواج سوداناس

نائب رئيس الجبهة الثورية يُعلن انضمامه للحوار



شارك الموضوع :

أعلن نائب رئيس الجبهة الثورية، سيد علي أبو آمنة، رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة لشرق السودان انضمامه للحوار. وقال إن انضمامه للحوار جاء نتيجة لقناعة تامة ترسخت لديهم، بأن الحوار فرصة تاريخية للبلاد للخروج من وهدتها.

ودعا أبو آمنة، خلال لقائه بالأمين العام لأمانة الحوار هاشم علي سالم، يوم الثلاثاء، الممانعين إلى الانضمام للحوار. ومضى قائلاً “تأكد لنا أن أي جهة متاح لها إيصال رؤيتها للحوار وهو حوار مستمر”.

وأشار إلى تلمسهم إرادة حقيقية للرئيس البشير لتنفيذ مخرجات الحوار، الأمر الذي أدى لقبول دعوة الانضمام للحوار، والمساهمة في معالجة الأزمة الوطنية التي لازمت البلاد منذ الاستقلال.

وأكد أبو آمنة أن مشاركتهم في الحوار تأتي بالقناعة التامة بأن الحوار قد أجاب عن كل الأسئلة، من خلال التركيز على القضايا التي تهم الشعب في ما يلي كيفية الحكم وآليات المشاركة الشعبية، وتوفير أرضية تضمن التعايش بعيداً عن المصالح الحزبية والمحاصصة.

إلى ذلك، رحَّب الأمين العام للحوار بانضمام نائب رئيس الجبهة الثورية ورئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة لشرق السودان ومجموعته للحوار، معرباً عن أمله في أن يحذو الممانعون حذوه لتوحيد الجهود من أجل مصلحة الوطن.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        شلاعشةىش

        الي جانب ذلك يراقب المكتب القيادي تصريحات يدلي بها الاستاذ اسامة سعيد باسم مؤتمر البجا. يود المكتب القيادي لمؤتمر البجا ان يؤكد ان الاستاذ اسامة سعيد لم تكن له اي صلة بنضال البجا ولم يعرف له اي دور مناوئ ضد السلطة غير تولي مناصب علي اكتاف مناضلي البجا. انه مستشار بالقصر الجمهوري ويقال انه يقدم الاستشارات للسيد موسي محمد احمد, مساعد رئيس الجمهورية, والذي هو معه كعضو في نفس جناح القصر المنبرش للسلطة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *