زواج سوداناس

وزارة المعادن : (22) طناً إنتاج الذهب للربع الاول من العام الحالي بزيادة بلغت 3%



شارك الموضوع :

كشف تقرير الربع الأول من العام الحالى لأداء وزارة المعادن ان انتاج الذهب بلغ (22.3) طنا بزيادة بلغت 3% لذات الفترة من العام الماضي .
واوضح التقرير الذي استعرضه مجلس الوكيل الذي إنعقد بمقر الوزارة اليوم الثلاثاء برئاسة وكيل وزارة المعادن د. نجم الدين داؤود وعضوية عدد من مدراء الادارات بالوزارة والوحدات التابعة لها ان انتاج الشركات للربع الاول من العام الجاري بلغ (3.4) طن مقارنة بـ(3.7) طن لذات الفترة من العام الماضي فيما بلغ انتاج التعدين التقليدي للربع الاول من العام 2016م (18.9) مقارنة بـ(17.9) في العام الماضي لتصبح جملة الانتاج للربع الاول من العام الجاري (22.3) مقارنة بـ(21.9) في العام الماضي بزيادة بلغت 3 % .
واشار التقرير إلى ان الوزارة تمضي قدما بخطي راسخة نحو إحكام السيطرة والرقابة على قطاع التعدين وإدخاله في الدورة الاقتصادية للدولة الى جانب اكتمال قدر جيد من البنى التحتية الرقابية بعد ان بدأ تطبيق قانون تنمية الثروة المعدنية للعام 2015م حيث بدأ العمل في تنظيم الاسواق النموذجية وتحصيل العوائد الجليلة لقطاع التعدين التقليدي ونشر المراقبين والمحصلين للقيام بدورهم بالتنسيق مع شرطة وأمن المعادن بالاضافة الى مراجعة الاتفاقيات والرخص وعقود الاستكشاف والتنقيب وضبط الممارسة وفق القانون بما يحفظ حقوق الدولة والمجتمع والمستثمرين .
ولفت التقرير الى زيادة العمل في مجال صحة البيئة والسلامة المهنية وتصحيح الاوضاع وفق الضوابط والإرشادات التى أعدتها الوزارة خلال العامين الماضيين.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *