زواج سوداناس

في سابقة قانونية.. قاضٍ يبرّئ ويدفع غرامة فتاة متهمة بالقتل


تحرش

شارك الموضوع :

في مبادرة تتحدى جميع الأعراف القانونية في شتى أنحاء العالم، عرض قاضٍ بريطاني دفع الغرامة المالية عن فتاة عمرها (15عاما) أدينت بطعن رجل اعتدى عليها جنسيًا.

القاضي جوناثان درهام هول، قال للمتهمة إنه من المشين إرسالها للسجن رغم أنها طعنت رجلا عمره (56 عاما) اعتدى عليها جنسيا عندما كانت في الثامنة من العمر.

ورفض القاضي حتى فرض غرامة مالية على الفتاة، قائلا لها: “إن أجبرك احد على دفع غرامة أنا سأدفعها، من المشين إرسال ناجية مثلك إلى السجن”.

وكانت الفتاة تعرّضت للاغتصاب من قبل الرجل عندما كانت في الثامنة من العمر، لكن القضاء برّأه من فعلته. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل كان يضايقها ويزعجها كلما التقيا، فما كان من الفتاة إلا أن قررت الانتقام بنفسها بعد 4 سنوات.
وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، توجّهت الفتاة إلى منزله ممسكة سكينا كبيرة وطعنته قرب قلبه على مرأى من ابنتيه الصغيرتين، ثم سلمت نفسها للشرطة معترفة بجريمتها.

لكن الإسعافات الأولية أنقذت الرجل من الموت، علما أنه تعرّض لنزيف حاد، وفق ما أوضحت صحيفة “ديلي ميل”.

وبعد شهور من التحقيقات والمحاكمة ارتأى القاضي المتعاطف أنّ النظام القضائي خذل الفتاة في المرة الأولى ما دفعها إلى أخذ حقها بيدها، مؤكدا على أنّ النظام لن يخذلها مرة أخرى فقرر تبرئتها.

وأوضح القاضي أنّ هذه القضية استثنائية لذا كان حكمه استثنائيا بسبب كل الآلام التي تعرّضت لها الفتاة والمعاناة النفسية، التي أجبرتها على ترك المدرسة والشعور بالخوف والرعب مما سيفعله الرجل بها في كل لحظة ودقيقة من نهارها.

إرم نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *