زواج سوداناس

السعودية ستتأثر إذا نفذت تهديدها ببيع أصولها بأمريكا!



شارك الموضوع :

نقلت شبكة الـ”سي إن إن”العالمية عن خبراء ومحللون اقتصاديون أن المملكة ستتأثر أيضا في حال أقدمت على بيع الأصول والسندات التي تملكها في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك كردة فعل على إقرار قانون يسمح لضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول بمقاضاة حكومات أجنبية.

وأوضح المحللون في تصريحات متفرقة بحسب الـ”سي إن إن ” أن قيام الرياض ببيع كميات كبيرة من الأصول والسندات ودفعة واحدة قد يؤدي إلى تراجع أسعار هذه الممتلكات وبصورة كبيرة الأمر الذي سينتج عنه خسائر كبيرة.

وأضاف المحللون إلى أن التداعيات السلبية التي ستعود على المملكة تصل إلى سعر صرف الريال إذا تأثر الدولار بعمليات بيع الأصول هذه باعتبار أن العملة السعودية مرتبطة بالدولار وهو الأمر الذي سيكون له تأثير كبير على المملكة خصوصا في الوقت الحالي الذي تتأثر فيه الخزينة السعودية من تراجع عائدات النفط نظرا لتدني أسعاره.

وختمت الشبكة قولها :هذه التداعيات بحسب المحللين ستطال أيضا شخصيات سعودية رفيعة منهم الأمير ورجل الأعمال البارز الوليد بن طلال باعتبار أنه مساهم ويملك حصة كبيرة من أسهم موقع التواصل الاجتماعي، تويتر وعدد من الشركات الأمريكية الأخرى مثل فوكس وليفت.

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *