زواج سوداناس

العفش داخل البص على مسؤولية صاحبه



شارك الموضوع :

1
من كثرة الكتابات على البصات من حكم وأمثال كنت أظن أن (العفش داخل البص على مسؤولية صاحبه) مثل أو حكمة.. وكنت أحسب أن (الرجاء عدم التحدث مع السائق) لأن السواق زعلان مننا لا سمح الله..
أمس قالت وزارة المالية إن الزيادة في الدولار غير صحيحة.. لذلك قلت لتاجر عملة إنتو بتعرفوا أكتر من الحكومة؟.. الدولار في السوق الموازي على مسؤولية صاحبه.
2
نكتة الرباطابي نالت استحسان كل متوستب أي يحمل برنامج واتساب.. أعطي الشحاذ جنيها فاتلموا عليه المتسولين صاح فيهم: يا جماعة أنا أديتو جنيه ما كارت أحمر..
وزارة الخارجية لما رأت مصر قد أقرت بملكية جزيرتين لمصر جرت هي الأخرى لتطالب بمثلث شلاتين وحلايب.. لابد أن يبقى خطاب المطالبة قائما… خصوصا وأن السودان يملك جوكر المياه.. عصا موسى..
3
المنديل في الأغاني السودانية أخذ مكانة معتبرة.. زمان كانت الفتيات يهدينه والشباب يجعلونه معطرا قبل المخاخيط باليد اليمني والمسح على جدران المدينة الحزينة.. (منديل أبيض مشغول بقطيفة.. ومنديل وجيدة. ومنديلي راح مني.. والمنديل المطروز جانبه).. كان المنديل يرفع على القلوب استسلاما.. أصبح الاستسلام اليوم برفع أوراق التوت.. لمن بقيت معه.
4
كنت قد كتبت يوما عن موضوع ما وقلت إن هناك نكتة لا تكتب تنفع لإلصاقها بهذا الموضوع لأنها تماثله.. عشرات القراء ممن هاتف أو التقى بي طالب بإلحاح أن أحكي له النكتة.. اعتذرت بأني أردت إضفاء بعض اثارة أو استثارة على الموضوع.. لكن معظمهم سألني هل تقصد نكتة (…….)؟.. وبعضها لم أسمع به إلا منهم… النكات غير المهذبة أصبحت هي المسيطر على جل الونسات من رجال ونساء وحتى أطفال في عمر الزهور.. وشهوات مريد البرغوثي تجعلها أمنية
شهوة.
أضحكني تعليق أحدهم على نكتة آخر: طالبك ضحكة يا الحبر..
5
الاعتداء على الصحافيين الذي يتورط فيه المخبولون دوما أصبح في ازدياد.. التضييق على الصحافيبن من المجانين أكثر منه من الحكومة وهذه محمدة لها…
أحدهم قتل فنانا وأصاب آخرين قبل مدة.. بحجة أنهم يتغزلون في زوجته. أخشى أن يكون لأحدهم زوجة تشبه القلم…
6
عمنا يترجس من رمضان جدا.. رفض عريس لقطة لابنته بحجة أن العريس اسمه قمر الدين!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *