زواج سوداناس

فوائد شرب الماء الدافئ



شارك الموضوع :
مما لا شك فيه أنّ الكلّ يدرك أهمية شرب الماء للبقاء على قيد الحياة. وبالتأكيد أنك أنت أيضًا قد سمعت سابقًا بفوائد الماء الكثيرة. لكن هل تعلمين أنّ لشرب الماء الدافئ أو الساخن تحديدًا منافع كثيرة ينفرد بها؟ إليك بعضًا من هذه المنافع :

 

يساعدك على خسارة الوزن: يساهم الماء إجمالًا في عملية فقدان الوزن إلاّ أنّ الماء الساخن وبخاصة في الصباح ينشّط عملية الأيض أو حرق الدهون في جسمك ويسرّع من عملها مما يجعلك تخسرين الوزن في وقت اسرع من المعتاد.

 

يخفف من احتقان الأنف والحلق: إنّ شرب الماء الساخن هو دواء فعّال للزكام والسعال والكحة إذ يعمل على إزالة البلغم من القناة التنفسية وبالتالي يخفف من احتقان الأنف والحلق.

 

يخفّف من آلام الدورة الشهرية: يقلّص الماء الساخن من آلام الدورة الشهرية ومن حدّة التقلّصات التي تصاحبها. فحرارة الماء تساعد عضلات الأمعاء على الإرتخاء مزيلة الأوجاع التي تنجم عن انقباض هذه العضلات.

 

يزيل السموم من الجسم: عندما تشربين الماء الساخن تبدأ حرارة جسمك بالإرتفاع ما يؤدي إلى تنشيط عملية التعرّق التي تساهم في إخراج السموم من الجسم. ومن أجل فعالية أكبر يمكنك إضافة شريحة من الليمون على الماء.

 

ينشط الجهاز الهضمي ويخلصك من الإمساك: وأخيرًا، لشرب الماء الساخن دور في تفعيل الجهاز الهضمي وعملية الهضم وبخاصة بعد الوجبات الدسمة. كما يساعد في تفكيك كل الأطعمة المكدّسة في الأمعاء ما يجعل منه حلّا ثوريًا لعلاج الإمساك وانتفاخ الأمعاء.
بوابة القاهرة
شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *