زواج سوداناس

السودان يأمل في دعم أوروبي لمواجهة تدفقات اللاجئين



شارك الموضوع :

أعرب السودان، يوم الثلاثاء، عن أمله في أن يقوم الاتحاد الأوروبي بتقديم المزيد من الدعم لمواجهة تدفقات اللاجئين التي أصبحت تمثل ضغوطاً على الوضع الاقتصادي بالبلاد، الذي تأثر سلباً بعد انفصال دولة جنوب السودان.

وجاءت المطالبة على لسان السفير د.مطرف صديق، عقب تقديم أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدى الاتحاد الأوروبي، لرئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك .

وبحث السفير صديق حسب تعميم من الخارجية السودانية، مع رئيس المجلس الأوروبي، علاقات السودان بالاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى قضايا الهجرة والإرهاب .

وأكد صديق على أن معالجة تلك القضايا تتطلب تضافر الجهود بين كافة الأطراف، مشيراً إلى أن السودان بحكم موقعه وسط منطقة مضطربة يستقبل أعداداً كبيرة من المهاجرين ويقوم بالكثير من الجهود لإيواء اللاجئين، ويعمل مع الاتحاد الأوروبي لمعالجة الهجرة غير القانونية .

وفي هذا الصدد نقل د.صديق شكر السودان للاتحاد الأوروبي على الدعم الذي قدمه للسودان بحسب خطة عمل”فاليتا”، معرباً عن أمله في المزيد من الدعم في ظل التدفقات المستمرة للاجئين على السودان.

ويستضيف السودان نحو مليوني لاجئ، معظمهم من دولة جنوب السودان الوليدة، ودول شرق أفريقيا”ارتيريا، أثيوبيا، والصومال” بجانب آخرين من أفريقيا الوسطى، والكنغو، تشاد، وانضم لهم مؤخراً أكثر من 100 ألف لاجئ من سوريا .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *