زواج سوداناس

شاهد بالصور.. 5 قصص حقيقية لأطفال ربتهم الحيوانات على غرار «طرزان»



شارك الموضوع :

امتلأت دور السينما في جميع أنحاء العالم مؤخرا بفيلم “كتاب الأدغال” المأخوذ عن الرواية الكلاسيكية لروديارد كيلنج التي كتبها عام 1894، وتتناول حكاية طفل يبلغ من العمر 12 عامًا ربته الذئاب وجمعته صداقة مع النمور.

هذه القصص والحكايات ليست موجودة في الخيال فقط، بل هناك قصص واقعية لأطفال ربتهم حيوانات مختلفة بداية من القرود كطرزان للكلاب والدجاج.

وفى السطور التالية ستنتاول حالات لأطفال عاشوا وكبروا مع الحيوانات.
1- الطفل الدجاجة
1- الطفل الدجاجة
تعد قصة الطفل “سوجيت كومار” حالة مروعة للاعتداء على الأطفال. ففى سن السادسة قامت عائلته بحبسه في حظيرة الدجاج، وعاش هناك لمدة 8 سنوات حتى عثر عليه موظفو الخدمات الاجتماعية. الغريب أنهم لم يجدوا مكانا لإيوائه وانتهى به الأمر في دار للمسنين لمدة 20 عامًا وكان مقيدا ومربوطا في سريره أغلب الوقت.

وكشف الموظفون أن سوجيت كان يقفز حولهم مثل الدجاج ويتناول طعامه من الأرض ويصدر ضجيجا مثل صوت الدجاج ويفضل النوم على الأرض بدلا من النوم على السرير.

وفى عام 2002، اكتشفت مديرة منظمة محلية “إليزابيث كلايتون” حالة سوجيت واستاءت من مشاهدته وهو يلجأ للعض عند اقتراب أحدهم منه أو تناول طعامه على الأرض، فتولت رعايته ويعيش الآن في ملجأ خاص وساعده فريق من المتطوعين على تعلم المشى والكلام وتناول الطعام.
2- طرزان
2- طرزان
بعدما قتل والد الطفل جون سيبونيا والدته بوحشية في عام 1988 فر إلى الغابات في أوغندا خوفا من إنه سيتعرض لنفس المصير، حيث قابل مجموعة من القرود والتي أنقذته من الموت جوعًا.

كان جون حذرا في البداية لكنه أدرك أن القرود لا تشكل تهديدا على حياته وبدءوا إطعامه وإحضار الطعام له بداية من البطاطا إلى المكسرات، وتعلم بعد ذلك كيفية البقاء على قيد الحياة في الغابة وتسلق الأشجار والعثور على الطعام مع القرود.

إلا أنه في عام 1991، اكتشفت امرأة جون البالغ من العمر 5 سنوات في ذلك الوقت أثناء جمعها الحطب من الغابة، حيث أثار حيرة القرويين بشعره الكثيف وقدمه الضخمة ومشيته الغريبة.

وحاول أهل القرية إطعامه لكن أصابه بالمرض، كما لم يكن على دراية بأساسيات الحياة الإنسانية بما في ذلك التدريب على استعمال المرحاض، لكن جون بدأ يدرس كيفية العيش كإنسان بعد تبنيه من قبل والديه الحاليين مولى وبولس.
3- المرأة القرد
3- المرأة القرد
تسببت ” مارينا تشابمان” في حيرة العالم عندما روت قصتها عن نضوجها في أدغال كولومبيا مع القرود.

روت مارينا أنها تم اختطافها عندما كانت في الرابعة من عمرها وعاشت في الغابة نحو خمس سنوات دون وجود أي جنس بشرى، وادعت أنها استقرت بجانب مجموعة من القرود والتي بدت لها تشبه الإنسان وبدأت تتعلم إعالة نفسها وتناول التوت والجذور والموز والنوم على الأشجار والمشى على أربع.

وأضافت أن علاقتها تطورت مع القرود عندما أُصيبت بتسمم غذائى، حيث ساعدها قرد مسن في العثور على مياه عكرة فشربت من المياه لكنها تقيأت ثم بدأت في التعافى.

تم إنقاذ مارينا بمساعدة مجموعة من الصيادين لكنها كانت قد فقدت القدرة على الكلام، وهى تعيش الآن في برادفورد، وفى عام 2014 عادت إلى الغابة مرة أخرى لتسجيل فيلم وثائقى عن حياتها السابقة.
4- الطفل الكلب
4- الطفل الكلب
كان إيفان ميتشوكوفيتش عمره 4 سنوات فقط عندما هرب من منزله في موسكو عام 1996، حيث قرر أن حياته في الشارع قد تكون أفضل من العيش مع زوج والدته مدمن الكحوليات.

لحسن حظه نجح في الاعتناء بنفسه بفضل مجموعة من الكلاب، حيث بدأوا مشاركة طعامهم معه وكونوا صداقة قوية معه، وقال إيفان إن أجسادهم الدافئة كانت تحميه من البرد القارس، كما كانت تحميه وتهاجم كل من اقترب منه، حيث أمضى إيفان عامين مع الكلاب قبل أن يلفت انتباه الشرطة.

وتمكنت من القبض على الطفل بعد 3 محاولات فاشلة، ونقلته إلى دار رعاية وعاد إلى المدرسة، ثم التحق بالجيش الروسى.
5- الفتيات الذئاب
5- الفتيات الذئاب
تعتبر قصة أمالا البالغة من العمر 8 سنوات وكمالا 18 شهرا من أقدم قصص الأطفال التي ربتها الحيوانات قبل اكتشافهم داخل عرين للذئاب في عام 1920 في ميدنابور بالهند من قبل القس جال سينج أثناء إشرافه على ملجأ قريب.

في خريف 1920، عاش القرويون في خوف بسبب سماعهم أصوات غريبة في الغابة معتقدين أنها أشباح، حيث تم مراقبة مصدر الضوضاء واكتشفوا أنه قادم من داخل عرين للذئاب، وعندما تم هدمه خرج 3 ذئاب واثنان من الجراء وخلفهم فتاتان عاريتان غطت القذارة أجسادهن وهاجموا سكان القرية.

تم نقل الفتاتان لدار للأيتام، وكانت الاثنتان تمشيان على أربع ويصعب السيطرة عليهما وتفضلان الجلوس في الظلام دون كلام، كما تستطيعان الرؤية جيدا في الليل ولديهما حاسة شم وسمع قوية، وترفضان ارتداء الملابس حتى في فصل الشتاء.

توفيت أمالا بعد عام من إنقاذها، ونجت كمالا لمدة تسعة سنوات حيث تعلمت في النهاية الوقوف بشكل مستقيم والمشى على القدمين وتعلمت عدة كلمات فقط.

أطفال ربتهم الحيوانات 1

أطفال ربتهم الحيوانات 2

أطفال ربتهم الحيوانات 3

أطفال ربتهم الحيوانات 4
فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *