اقتصاد وأعمال

وزارة المالية: الحكومة الأمريكية تتخذ خطوات جديدة لتقييم العلاقات مع السودان


كشفت الحكومة عن لقاء جمع وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود، مع مساعدة وزير الخزانة الأمريكي، ولفتت الوزارة إلى اتخاذ الحكومة الأمريكية خطوات جديدة لتقييم العلاقات بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية.
ودعا وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود لدى لقائه مساعدة وزير الخزانة على هامش اجتماعات الربيع التي انعقدت بواشنطن في الفترة 15 ـ 17 أبريل الجاري، دعا الحكومة الأمريكية إلى وضع خارطة طريق للعلاقات السودانية الأمريكية.
واستعرض الوزير حسب تعميم صحفي أمس، تطورات الاقتصاد السوداني والتقدم المشهود في المؤشرات الاقتصادية الكلية وتحقيق معدلات نمو موجبة على الرغم من التحديات الخارجية والداخلية التي تجابه أداء الاقتصاد الوطني، وأشار إلى التطورات التي تشهدها الساحة السياسية في السودان ووصول الحوار الوطني إلى نهاياته، وتوقيع الحكومة على خارطة الطريق.
ودعا وزير المالية المجتمع الدولي للضغط على الجهات الأخرى للتوقيع على خاطرة الطريق التي طرحتها الوساطة الأفريقية، وجدد التزام الحكومة بالوفاء بمخرجات اتفاقية الدوحة لسلام دارفور، وأشار إلى تنفيذ استفتاء دارفور كإستحقاق لتلك الاتفاقية. من جانبها أعربت مساعدة وزير الخزانة عن تقديرها لموقف الحكومة السودانية، من توقيع خارطة الطريق، وكشفت عن اتجاه الحكومة الأمريكية لتقييم جديد للعلاقات بين السودان والولايات المتحدة (طبقاً للتعميم).

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. يا زول اتقي ربك نمو شنو ؟؟ انا شهريا بحول للوالدة 500 ريال حق العلاجات .. لينا شهرين هسه وصلناها 800 ريال ولسه الامور متلخطبة .. ما تكذبوا بس واجهوا نفسكم بالحقيقة عشان تقدروا تحددوا الخلل ويتحل