زواج سوداناس

جامعة كردفان: لا نستبعد حظر الطلاب عن النشاط السياسي بعد القبض على (271) شخصاً في الأحداث



شارك الموضوع :

أكد مدير جامعة كردفان بروفيسور أحمد عبد الله عجب الدور، إمكانية حظر الطلاب عن النشاط السياسي داخل الجامعة، في وقت كشف مدير الشرطة بالولاية اللواء عادل أبو بكرعن القبض على (271) شخصاً خلال الأحداث التي شهدتها الجامعة أمس الأول.
وقال مدير الجامعة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس وزراء حكومة الولاية أمس، إن الحركات المسلحة تتحمل مسؤولية الأحداث، وعرض أسلحة كلاشنكوف وطبنجات وسيوف وسكاكين خلال المؤتمر، وأشار الى أنه تم العثور عليها داخل الحرم الجامعي.
وأضاف أن فريقاً من الطلاب دافعوا عن الجامعة وممتلكاتها، وذكر: (لولاهم لحدثت العديد من الخسائر داخل الجامعة)، واعتبر أن هناك مخطط لتدمير الجامعة.
ومن جانبه أعلن مدير الشرطة بالولاية اللواء عادل أبو بكر القبض على (271) شخصاً خلال الأحداث، وأبان أن الشرطة تابعت العملية الانتخابية التي كانت تسير بهدوء رغم كشفهم للنوايا التخريبية من قبل الطلاب لحرق وإتلاف الجامعة.
وكانت الجامعة قد شهدت أحداثاً يوم أمس الأول أدت لمقتل الطالب أبو بكر حسن محمد طه وأصابة العشرات، نتيجة للتنافس حول انتخابات اتحاد طلاب الجامعة، بينما حملت الوحدة الطلابية بجامعة كردفان مسؤولية مآلات الأحداث لمدير الجامعة ووالي شمال كردفان أحمد هارون، والحرس الجامعي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *