زواج سوداناس

بعد انتصاره في نيويورك.. “تودد جمهوري” إلى ترامب



شارك الموضوع :

اجتمع المسؤولون الجمهوريون، الأربعاء، بعد فوز دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية، الكاسح في ولاية نيويورك، وقالوا إنه بدأ يحظى بقبول متزايد بين صفوفهم، لكنهم يريدونه أن يبذل مزيدا من الجهد لإصلاح ذات البين مع “المؤسسة الجمهورية”.

وكان الملياردير، قطب العقارات، الذي يتصدر السباق الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية التي تجري في الثامن من نوفمبر، هو محور اجتماع الربيع للجنة الوطنية الجمهورية التي تضم 168 عضوا، في هوليوود بولاية فلوريدا.

الاجتماع المغلق الذي يستمر 3 أيام في منتجع ساحلي، سيقيم نتائج السباق على مقعد الرئاسة في البيت الأبيض، ويُعد للمؤتمر الحزبي العام الذي يعقد في كليفلاند في يوليو.

وكان فوز ترامب في الانتخابات التمهيدية، التي جرت الثلاثاء في معقله نيويورك، على منافسيه تيد كروز وجون كيسيك علامة فارقة بالنسبة لأعضاء اللجنة الوطنية الجمهورية، الذين قالوا إن هذا الفوز قد يضعه على المسار لكسب تأييد 1237 مندوبا يحتاجها للفوز بترشيح الحزب لخوض انتخابات الرئاسة.

وفي حالة عدم فوز المرشح بتأييد هذا العدد من المندوبين يجري المؤتمر العام للحزب الجمهوري سلسلة من عمليات التصويت يزداد فيها تدريجيا عدد المندوبين غير الملزمين بالتصويت طبقا لنتائج الانتخابات في ولايتهم، ويحق لهم التصويت لصالح من يرونه الأفضل، ويطلق عليهم المندوبين غير الملتزمين.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***دونالد ترامب : هو الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة الأمريكية
        ***وسوف ينتصر في الإنتخابات التي سوف تبدأ في فبراير 2016م ، ويتم تنصيبه في يناير 2017 رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية
        ***تهانينا له بالفوز وألف مبررررررررررررررررررررررررررررررررررروك

        الرد
      2. 2
        د.ايمن فيلادلفيا

        طارق تعرف انه تعليقك سخيف وبايخ زيك اصلا شنو العرفك انه حيفوز انت عايش في امريكا اصلا ؟ شكله امريكا دي ما شفتها الا في الخيال خليك في شرك السودان وابعد بلاويك عننا وشكرا !

        الرد
      3. 3
        Atbara

        أيمن اتحداك امشي الغيتوز و اسأل أول أمريكي تقابلو عن اسم الرئيس الحالي و ترتيبه … اسأل عن مواعيد الانتخابات الامريكيه أو عن موقع بلدهم أن كان شمال كندا أو جنوبه … الخ أو عن أي معلومه ذكرها طارق … تجد طارق و أن كان لا يعيش في أمريكا لديه معلومات أكثر عن امريكا من سيادها و مثقف و متطلع أكثر منهم
        اها قولك شنو كان ترامب فاز بالرياسه ؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *