زواج سوداناس

رئيس اتحاد العمال يؤكد ضرورة تجسير الفجوة بين الاجر وتكلفة المعيشة



شارك الموضوع :

شدد المهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس الاتحادالعام لنقابات عمال السودان على اهمية تجسير الفجوة بين الأجر وتكلفة المعيشة وذلك من خلال تضافرالجهود والمساعي النقابية ،مطالبا النقابات بالاهتمام بانشاء صناديق الزمالة والتكافل والتعاونيات بمواقع العمل.
واضاف لدى مخاطبته اليوم مؤتمر النقابة العامة للاعلام والثقافة والاتصالات الذي انعقد برعاية وزير الثقافة تحت شعار (فكر ثاقب وعطا متجدد)- ان وحدة الحركة النقابية احدثت تصالحا تاريخيا بين العمل اليدوي والذهني ولها انجازات كبيرة رغم التحديات.
وأبان ان الوفاق والتوافق اسمى انواع الديمقراطية وحق الانتخاب عبر صناديق الاقتراع حق نقابي مقدما شرحا تاريخيا عن النقابات ودورها في انتهاج الصراع في البداية لطرد المستعمر واستمرالاهتمام بالمطالب الا ان الهم الوطني كان حاضرا في كل المراحل ، مشيرا لدور الحركة النقابية تجاه القضايا الوطنية والقومية والمحافل النقابية في العالم.
كما دعا وكيل ؤزارة الثقافة الاستاذ كرم الله حامد خلف الله الى تصويب النظر الثاقب للمستقبل بعزيمة وارادة ،مؤكدا علي ضرورة تكامل وتضافر الجهود النقابية والادارية بوعي واقتدار خدمة للعمال وتحقيق استقرار البلاد.
من جانبه استعرض رئيس النقابة العامة للاعلام والثقافة الاستاذ خالد ابو سلب الانجازات النقابية في الدورة المنتهية مشيرا الى ادارة العمل النقابي بشفافية وتجرد وتقديم الخدمات ،في اشارة لسلة رمضان وقوت العام وخراف الاضاحي والتمويل الاصغر ،لان الاجوراصبحت لاتكفي ،مشيرا لدور النقابة في دعم القوات المسلحة مطالبا بضرورة الاهتمام بالتدريب والاستفادة من الخبرات وتجارب القيادات النقابية السابقة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *