زواج سوداناس

الصين تدفع بإمكانات مالية ضخمة لطريق الحرير



شارك الموضوع :

كشف المدير التنفيذي لرابطة العلاقات العربية الصينية د. علي يوسف، عن إمكانات مالية ضخمة وضعت لصالح التنمية في دول طريق الحرير، بهدف تعميق المعرفة عبر الآليات الموجودة للاستفادة من المبادرة والتعاون في مجال تطوير البنى التحتية.

ونصح يوسف في حديث لبرنامج (صباح الشروق) الخميس، الدول العربية والأفريقية بدراسة التجارب الصينية بغرض الاستفادة منها، مبيناً أن الصين تمد يدها للتعامل مع تلك الدول وفقاً للمصالح والمنافع المشتركة.

وقال يوسف إن رابطة العلاقات العربية الصينية هي أحد أذرع المنتدى العربي الصيني الذي يتبع إلى جامعة الدول العربية، وإنها تهدف إلى تطوير العلاقات بين البلدان العربية والأفريقية، موضحاً أنها أُنشئت بموجب قرار من المنتدى في مؤتمر الصداقة العربية- الصينية الذي انعقد 2006.

وأوضح يوسف أن الرابطة لديها 22 دولة عربية وأفريقية تتواصل معها، مبيناً أن مقرها الخرطوم حسب طلب قدم تقديراً للعلاقات التي تربط بين البلدين.

وقال إن الرئيس الصيني أصدر مبادرة في العام 2013 أطلق عليها الحزام الاقتصادي لطريق الحرير هدفها اقتصادي، وتم وضع مبالغ كبيرة بلغت نحو 100 مليار في بنك الاستثمار للبنى التحتية، منها 40 ملياراً خصصت لصندوق طريق الحرير.

شبكة الشرو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *