زواج سوداناس

حركة مناوي تقول أنها تصدت لقوات حكومية بولاية شمال دارفور



شارك الموضوع :

قالت حركة تحرير السودان التي يتزعمها مني أركو مناوي، ان قواتها تصدت لمتحركات حكومية استهدفت مواقعها شمال ولاية شمال دارفور.

وأفادت الحركة في بيان، الخميس ،ان قوات من الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن السوداني، استهدفت وقتلت وجرحت بعض المواطنين العزل فى مناطق امتداد (وادى مغرب ) مستفيدين من بعض الأفراد الجدد الذين تم تجنيدهم كأدلاء لمعرفتهم بالمنطقة.

واشارت الي ان قواتها تصدت للمتحرك عندما حاول التقدم فى اتجاه مواقعهم مساء الأربعاء وخاضت قوة استطلاعية من الحركة معركة مباشرة مع القوات الحكومية وتم تشتيتها فى (بير مازة) طبقا للبيان.

وفند المتحدث العسكرىً للحركة، احمد حسين مصطفى حديث الحكومة بانتهاء ما اسماها القوى الثورية، فى دارفور او مناطق اخرى ، وعدها ليست سوى مجرد امنيات تنفيها وقائع الأحداث على الارض واشار الي ان تلك التطورات تأتي فى الوقت الذى يسعى فيه المجتمع الدولى لتحقيق السلام عبر المنابر المختلفة ، مما يؤكد عدم وجود ارادة حقيقية للنظام تجاه السلام.

وخلال أبريل الجاري أعلن الجيش السوداني،إقليم دارفور خاليا من التمرد والحركات المسلحة، بعد أن أكد سيطرة قواته على “سرونق” آخر معاقل حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور في جبل مرة.

وذكرت الحركة ان معظم أفراد قوة الدعم السريع المتمركزة حاليا فى مناطق بير مازة وديسا ، هم من المعارضة التشادية تم تجنيدهم وتدريبهم ضمن قوة الدعم السريع.

وأضافت “وجودهم الان بهذه الكثافة فى المنطقة يثير الكثير من علامات الاستفهام ،خاصة فى ظل التطورات الاخيرة فى دولة تشاد” .

من جهته أكد معتمد محلية كتم بشمال دارفورالعقيد ادم عوض الكريم لـ(سودان تربيون) استقرار الوضع الأمني بمحليته خاصة بعد تكوين الغرفة المشتركة للأمن.

ونفي اندلاع أي معارك شمال كتم ، واكد ان الأحداث وقعت شمال منطقة (مزبد) الواقعة اداريا في محلية (امبرو) ووصفها بالشئ الطبيعي بع أن اشتبكت قوة من الدعم السريع كانت في مهمة استطلاع مع بعض المتفلتين.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود بنده

        نحن نثق في قواتنا المسلحة وقوات (قوام قوام) التي ارهبت وشردت المتمردين الفات ليبيا والدخل الجنوب دخل ولان القوات رفعت التمام خلو دارفور من الحركات السالبة والبقول في حركات في دارفور هذه جعجعة ساي.قوات قوام قوام شالتها حمرت عيين

        الرد
      2. 2
        Elshafie

        الموضوع سخن معاكم لييييييييييييييه كل حركات دارفور استعانت بقوات من تشاد فى البدايه التمرد حلال عليكم وحرام على الغير

        الرد
      3. 3
        التقدم وثقافة السخافة

        احياناً الواحد بكتل الصراصير الظاهرة والمنشرة وافتكر انو الجكاية انتهت لاكن بعد شوية تطل بعض الصرصير المتخفية داخل الشقوق وفي الرشة التانية داخل الشقوق يقطع دابرها ما تمدو ريسينكم برا الحكومة السنة عندها مبيد حشري قوي

        الرد
      4. 4
        غذافي

        هو مني دا لو عندو حاجة كان ضرب الطوف التجاري في تور طعان و دخل مهاجرية و لبدو و المناطق الأخرى و ازاق أهلها مرارة التمرد. اذهبوا لأهل دار فور و اسألهم ما حقق لهم التمرد؟ الحركات ما زالت تتكسب بإسم الضعفاء. و يقولوا ليك اتصدت عشان الناس البسطاء يقولوا موجودين. ما اضركم إلا دعوات المظلومين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *