زواج سوداناس

اعتصام طلاب جامعة الخرطوم



شارك الموضوع :

دخل طلاب جامعة الخرطوم في اعتصام عن الدراسة، على إن ينفذ كل يومين ثم يفك في الثالث في كل أسبوع، وذلك احتجاجاً على عدم استجابة إدارة الجامعة لمطالبهم المتمثلة في إزالة الوحدات الجهادية، وعودة الداخليات للجامعة، بجانب مطالبتهم باستقلالية إدارة الجامعة والحرس الجامعي، وتوحيد التقويم الدراسي للكليات.
وشدد الطلاب على القصاص لشهداء الحركة الطالبية الذين سقطوا مؤخراً، في وقت طالبت أسر الطلاب المعتقلين إدارة الجامعة بالتحرك العاجل لضمان حرية وسلامة (5) من الطلاب الذين لا يزالون رهن الاعتقال، عقب إطلاق سراح 27 طالباً بتدخل من إدارة الجامعة.
واعتبر الطلاب أن تحقيق المطالب يمثل المسلك الوحيد لاستعادة اتحاد الطلاب باعتباره الممثل لإرادتهم، وحذروا من مغبة أية محاولات من شأنها تشتيت الحراك المطلبي عن مساره الجذري.
وفي السياق كشفت متابعات (الجريدة) أمس، عن تسليم أسر الطلاب المعتقلين، مذكرة لمكتب مدير الجامعة طالبوا من خلالها بإطلاق سراح الطلاب المعتقلين منذ الاثنين قبل الماضي أثناء الاحتجاجات السلمية الرافضة لمخطط بيع الجامعة.
وقالت مصادر طالبية – فضلت حجب هويتها – لـ(الجريدة) إن المدير التنفيذي لمكتب مدير الجامعة د. أحمد بابكر استلم المذكرة. وطالبت أسر الطلاب إدارة الجامعة بالتدخل الفوري لإطلاق سراح أبنائها، وقالت وفقاً للمذكرة التي تحصلت (الجريدة) على نسخة منها، إن استمرار الاعتقال أصبح مثار قلق وشكوك على صحة وسلامة أبنائهم الطلاب.
ووصفت المذكرة الأسباب التي دفعت أبناءهم للتظاهر والاحتجاجات بالمشروعة، ورأت أن إدارة الجامعة اعترفت بعدالتها في أكثر من بيان، وحملت المذكرة إدارة الجامعة مسؤولية اعتقال الطلاب لسماحها بدخول السلطات النظامية للحرم الجامعي.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *