زواج سوداناس

تويتر يغرق في “يوم الحجاب” و”قيادة المرأة للسيارة” و”سلمان يتجاهل اوباما”



شارك الموضوع :

تنوعت المواضيع التي شغلت المغردين في حلقة اليوم، في فرنسا حملة اليمين واليمين المتطرف على تويتر ضد مبادرة “يوم الحجاب” التي اطلقتها طالبات في معهد العلوم السياسية العريق في باريس، وفي السعودية وتزامنا مع زيارة الرئيس الأميركي باراك اوباما وسط أجواء من التوتر بين البلدين، مغردون يتوقفون عند عدم استقبال الملك سلمان له على أرض المطار معتبرين في ذلك تجاهلا وإهانة ونهاية لما سموه الغطرسة الأميركية.

في السعودية أيضا نتوقف عند هاشتاغ قديم حديث، عاد للظهور مجددا مسجلا اكثر من 20 الف تغريدة حول قيادة المرأة للسيارة، بعدما طرحت عضوتين في مجلس الشورى السعودي هذا المطلب في المجلس.
ختام الحلقة مع هاشتاغ “هارييت تبمان” الذي سجل اكثر من 500 ألف تغريدة. المناضلة السوداء ضد الاستعباد والتي ساهمت في إلغاء نظام العبودية، ستحل صورتها محل صورة الرئيس السابع للولايات المتحدة اندرو جاكسون، على العملة النقدية الأميركية من فئة 20 دولار بحلول عام 2030.

مونتي كارلو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        صدقنا

        تجاهل سلمان ل اوباما ؟!؟! دي تصدق في حالة واحد وهي تأثير الزهايمر على سلمانكو ويكون نسو ان قاعد مع ريس غير ذلك في هذا التجاهل موجود في أدمغتكم وادمغت متابعينكم المساكين اللي يصدقو اي هراء تكتبوهو. زيارة اوباما الاخيرة للمهلكة انجزت لامريكا ما لم تتوقعهو وهو استحواز أمريكا عن طريقة بورصة نيويورك على راس مال السعودية الوحيد وهو شركة أرامكو وكان ملك هذه الخطوة الغبية ابن سلمانكو الدب الداشر المراهق الصغير. طبعا الصفقة دي هي تمن سكوت أمريكا علي تصرفات السعودية الصبيانية في المنطقة من قتل ابرياء اليمن وتنديد المنظمات الدولية بما يدور في اليمن. وأخيراً أقول للمساكين ومصدقين العنتريات التي ينسجها الاعلام السلولي ليظهر سلمانكو و دبه الداشر بمظهر ابطال زمنهم، بان القوات والقواعد الامريكية منتشرة في المهلكة اكثر من انتشارها في اي دولة اخرى في العالم وغريبة عقولكم دي تصدق اللي طفل عاقل ماريصدقه

        الرد
      2. 2
        Amjad

        صدقنا انت حشرة من الحشرات التي تعتنق الفكر الشيعي علي مااظن ثم ثانيا لماذا تطلق علي المملكة اسم المهلكة ؟؟ هل لان الكل امن في هذا البلد العظيم؟؟ هل لان شعبها والوافدين اليها يعيشون في رغد من العيش؟؟ دعو عنكم الحسد والحقد والملك سلمان اعزه الله اذاقكم الزل والهوان والزهايمر يابليد عند جهلولكم راس الكفر خامنئي وسلمااااان عز العرب افعاله تسبق الاقوال.. مع سلمان كل ضب يدخل جحره….

        الرد
      3. 3
        pop

        إلى المدعو “صدقنا” انت إنسان حاقد ومدسوس بيننا فى هذه الصفحة.. فهذه الكلمات التى اطلقتها فى حق الملك سلمان حفظه الله ورعاه إنها تدل على جهلك وخواء عقلك وحقدك الدفين على أهل هذه البلد الآمن بفضل الله ثم بحنكة ملكهم وحكمته التى اغاظت أمثالك ومن هم فى شاكلتك.فمن إسلوب كلماتك وكمية الغل والحسد الموجود فيها أستبعد ان تكون شخص سودانى لأن ما تتفوه به ليس من شيم وأخلاق السودانيين.. لا اريد ان اكون مثلك واتفوه بكلمات خارجة عن الذوق وإحترام الآخرين وعقولهم فقط نسأل الله ان يهديك ويصلح بالك.

        الرد
      4. 4
        رعايا دولة الكفيل

        هههههه الكفيل سعودكم ولا شنو !؟ ليس بالخبز وحدهو يحيا الانسان. اذا الزول أتكلم في رئيس دولة بقى ما سوداني،

        الرد
      5. 5
        الشهري

        حفظك الله و اطال بعمرك يا تاج رؤسنا و منبع قوتنا
        والدنا الغالي و ملك مملكتنا الغالية سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

        الرد
      6. 6
        العزة

        الشهري، الصفحة دي للسودانيين وليس للسلوليين. سلمانكو ملكك وليس ملكي ولا أتشرف ان اتبع له او لاسرته حتى لو اموت جوعاً والكرامة أغلى ومن يتسولون على مواءد الملوك والامراء لا كرامة ولا شرف لهم وانت وامثالك لا كرامة لكم ولا شرف سوى التطبيل للأشخاص وتمجيدهم وليس غريب ان تطلق عليكم بقية الشعوب مصطلح العبيد لأنكم فعلا عبيد لملوككم وتمجدونهم مقابل الفتات الذي يرموهو لكم

        الرد
      7. 7
        أبو هاجر

        السعوديّة ذنب السياسات الأمريكيّة: دونكم فلسطين والأقصى والشيشان والبوسنة وسوريا يلجأ سكانها لميركل وحصار العراق وتدميرهوليببيا وإقصاء صدّام ومجزة رابعة ودعم السيسي و…و…كل ذلك بصمت وتواطؤ آل سعود؟
        السعوديّة أكبر عدو للإسلام والمسلمين.

        الرد
      8. 8
        .Enas

        اولا يا السوادنه تعلموا كيف تكتبون،ثانيا كل دول العالم اعترضت على حكامها لأنهم ظلمه’والله اعلم’لكن السعوديه لم تعترض على ملك قط لأنها تحكم بشرع الله،وهي البلد التي لم تزل آمنه بفضل الله،غنيه،بينما باقي الدول تأتي ل’السعوديه’كي تأكل لقمة تعيش بعدها،ورغم كل م قدمته’السعوديه’للشرمذة امثالكم تتلفظون عليها بألفاظ مثل تربيتكم المنحطه،والسبب’اللي ما يطول العنب؟حامض عنه يقول’وأنتم تسبون وتشتمون وفي اخر النهار تذهبون لتنظيف الشوارع كي تكسبوا اللقمه،فلذلك اود ان اخبركم ان كلامكم لا جدوا منه وأفضل انت تضعوه في …….

        الرد
      9. 9
        طارق عبد المنعم

        ياناس الراكوبه ماهذا السخف لماذا تسمحون لمثل هولاء الانجاس بالتطاول علي الملك سلمان طبعا هذا ليس تملق ولا تقرب لاننا بعيدين من هولاء الناس لايجمعنا بهم سوا ديننا الحنيف الملك سلمان عز لك مسلم والتطاول علي السعوديه وعلي قادتها هو تطاول علي المذهب السني القصد منه ……. المملكه العربيه دوله قياديه ونحنا في سوداننا الحبيب رغم علاقت حكومتنا السابقه مع ايران الا ان قيادتها كانت تراهن علي قياده المملكه وكنا مجبورين لنتعامل مع ايران لظروف يعرفها الجميع والحمد لله عاد السودان الي الحضن السني موتي بقيظكم ياانجاس ياابنا المتعه ……السعوديه قياده وشعب يحبو السودانيين ويكنو لهم كل الود والاحترام وتعودنا ان نقابل الاحترام بالاحترام السعودييه قدمت لنا كشعب ومازالت تقدم وبمجرد ان تطمئن للقياده السودانيه سوف تدعم السودان وشعبه يكفي انهم اكبر مستثمر في السودان ودامت الاخوه بين السعوديه والسودان …..اتركونا ياحاقدين واذهبو الي مذبله التاريخ انتم وايرانكم

        الرد
        1. 9.1
          H

          كسير التلج والتعرصة دي للسعودين انشاء الله يدوك فيها عشرة ريال, قال السعودية دولة قيادية تفووو عليك يا خايب. وبمناسبة مخك الغير اللي قدر حق الصخلة, تفووو علي الشيعة وعلى ايران وتفووو علي سلمانكو ملك الزهايمر ابن الموسوس عبد الانجليز

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *