زواج سوداناس

وقفات احتجاجية صامتة لخريجي جامعة الخرطوم بعدد من العواصم



شارك الموضوع :

يعتزم خريجو جامعة الخرطوم تنفيذ وقفة احتجاجية صامتة بشارع الجامعة وفي عدد من العواصم الغربية، يوم السبت، للتعبير عن رفضهم المساس بمقر الجامعة العتيق.

واحتدمت مواجهات بين طلاب جامعة الخرطوم والشرطة، أخيرا، على خلفية أنباء عن بيع مباني الجامعة التي يعود تأسيسها إلى العام 1902، ونقل الكليات إلى ضاحية سوبا جنوبي الخرطوم.

ودعا تعميم لخريجي جامعة الخرطوم جميع الخريجين للمشاركة في “الوقفة السلمية الصامتة”، صباح السبت بشارع الجامعة أمام بوابة النشاط.

وقال التعميم “سيتوجه المشاركون بسلمية كاملة تليق بخريجي الجامعة الى مكتب مدير الجامعة بصفته المدير واحد خريجيها لتسليمه مذكرة حول الأوضاع الراهنة بالجامعة”.

وأكد أن ممثلين للخريجين سيجتمعون إلى مدير الجامعة لنقل رفضهم التام للمساس بجامعة الخرطوم بأي شكل من الأشكال والمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين من الطلاب والمطالبة باستقلالية الجامعة بالإضافة لمطالب أخرى تصب في مصلحة الجامعة ومنتسبيها.

وينتظر أن تتزامن الوقفة مع وقفات أخرى لخريجي الجامعة في عدد من العواصم العالمية من بينها واشنطن ولندن للمطالبة بذات المطالب.

وبدأت ارهاصات تجفيف الكليات بمقر جامعة الخرطوم الأسبوع قبل الماضي خلال اجتماع بين نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن ووزيرة التعليم العالي والبحث العلمي سمية أبو كشوة ومدير الجامعة.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        معتزعبدالرحمن

        الله اكبربد۽ النشاط النتظر من الطلاب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *