زواج سوداناس

المعارضة تطالب الحكومة بتوضيحات حول خارطة الطريق



شارك الموضوع :

كشف رئيس المنبر القومي الديمقراطي فيصل يس أن الأحزاب والحركات المسلحة الرافضة للتوقيع على خارطة الطريق طلبت توضيحات من الحكومة حول النقاط التي تتحفظ عليها بخارطة الطريق، وقال فيصل عضو آلية “7+7” إن الحكومة رفضت – حسب حديث مساعد الرئيس إبراهيم محمود حامد – في اجتماع آلية “7+7” طلبهم بحجة ان التوضيحات التي طلبوها ليس فيها جديد.
ووقعت الحكومة ورئيس آلية الاتحاد الأفريقي تامبو أمبيكي على خارطة الطريق دون “حزب الأمة والحركات المسلحة” في نهاية مارس الماضي.
وأكد يس أن المعارضة تحاول الالتفاف على خارطة الطريق التي نصت بوضوح على أن القضايا القومية يجب أن تناقش وفق آليات الحوار الوطني المتمثلة في “7+7″، وأضاف أن خارطة الطريق تجاوزت المؤتمر التحضيري والقرار الأفريقي 539.
وكان زعيم حزب الأمة الصادق المهدي قال إن المعارضة تحفظت على ثلاثة بنود من خارطة الطريق تشمل البند (3) و(3 ـ 1) والبند (3 ـ2) وحول النص (3) قال إن المطلوب أن يتضح أن الحوار الداخلي بداية ولا يوصف بانه هو الحوار الوطني ثم يصير هو حوار وطني أو قومي بعد ضم الآخرين.
وبشأن البند (3-1) قال المهدي إن المطلوب هو ضم قوى سياسية أخرى للحوار في الخارج، وليس حزب الأمة وحده، وحول (3-2) مطلوب النص على إضافة حكومة السودان إلى آلية “7+7” لضمان الالتزام بالتنفيذ.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *