اقتصاد وأعمال

السودان يطلب من مصر إزالة عقبات صادرات اللحوم


بحث السودان مع مصر إمكانية إقامة مسلخ حديث بمواصفات عالمية كمشروع متكامل، بدءاً من مرحلة تربية وتسمين المواشي حتى تصنيع اللحوم. وطلب الاتحاد من الجانب المصري، إزالة كل المشاكل والعقبات التي تعترض صادرات اللحوم السودانية.

وبحث رئيس اتحاد أصحاب العمال السوداني، سعود البرير، خلال زيارته التي استغرقت يوماً واحداً للقاهرة، مع وزير التموين والتجارة المصري، الدكتور خالد حنفي، التعاون المشترك لإقامة صناعات في مجال اللحوم، لتغطية حاجة الأسواق المصرية والخليجية.

وقال البرير لوكالة الأنباء السودانية، عقب عودته من القاهرة الجمعة، إنه بحث مع الوزير المصري إمكانية إقامة مسلخ حديث بمواصفات عالمية كمشروع متكامل، بدءاً من مرحلة تربية وتسمين المواشي حتى تصنيع اللحوم.

وأضاف البرير أن اللقاء بحث إمكانية زيادة حجم الصادرات السودانية من اللحوم إلى مصر، وتوفير اللحوم السودانية معبأة في أوزان لطرحها بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية المصرية .

وأشار إلى مطالبتهم بإزالة كل المشاكل والعقبات، التي تعترض صادرات اللحوم السودانية من الجانب المصري .

وقال البرير إن الوزير المصري أبدى استعداده لإزالة جميع العقبات التي تعترض حركة انسياب الصادرات السودانية من اللحوم إلى مصر، وأضاف إن اللقاء كان إيجابياً ولمسنا كل جدية من الجانب المصري.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. مفروض يبيعوا اللحوم لاي مشتري اخر لانها سلعة مطلوبة في دول كثير ة

  2. شعبكم رافض التعاون مع مصر وحاسس بالغبن فرنسا وإسبانيا مرحبين بالتصدير لمصر نقول السودان أولى انتم تزعلوا حيرتونا معاكم