زواج سوداناس

بالفيديو: وزيرة نرويجية تقذف نفسها في البحر لتشعر بمعاناة اللاجئين



شارك الموضوع :

وزيرة الهجرة النرويجية، “سيلفي ليستهاوج “قذفت نفسها بالبحر، قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية، من أجل فهم معاناة اللاجئين، وجذب الانتباه لهم،بعد تسجيل غرق العديد من اللاجئين هناك، إلا أنها واجهت سخرية كبيرة، حتى من المواطنين النرويجيين على فعلتها بحسب ماورد في صحيفة زود دويتشه تسايتونغ الألمانية.
وذكرت الصحيفة الألمانية أن الوزيرة ارتدت بدلة طفو من على سطح الماء قبل أن تلقي نفسها في البحر، لتطفو على السطح لعدّة دقائق قبل أن تُنقل إلى قارب للنجاة.
ووصفت الوزيرة تجربة مُحاكاة الإنقاذ بأنها “مميزة جداً” مع الإقرار بعمل فرق الإنقاذ النرويجية؛ حيث “كانت تجربة خاصة للغاية، وأضافت سيلفي إنه “من الحتمي أن تكون تلك تجربة كارثية تماماً بالنسبة للاجئين، وثمة شيءٌ واحد أقلق بشأنه؛ وهو الأشخاص الذين يبيعون سترات نجاة من شأنها إغراقهم في المياه بدلاً من إنقاذهم، فهذا يعد شيئاً مُستحيل الفهم بالنسبة لي”.
ولاقت تجربة وزيرة الهجرة النرويجية انتقادات واسعة حيال ما وصفته بـ”محاولة فهم تجربة اللاجئين” حيث رأوا أنها إهانة لهم، بينما سخر آخرون على مواقع التواصل الاجتماعي من هذا الفعل، حيث كتب أحدهم “اليوم جلست لمدة خمسة دقائق، على مقعد، من أجل تجربة الشلل النصفي”، وكتب آخرون اليوم أغلقت عيني من أجل تجربة كيف يعيش الأعمى”.
وبدلا من أن تلاقي الوزيرة النرويجية تعاطف المواطنين في النرويج، فإنها بدلا من ذلك واجهت سخرية كبيرة، وذلك بعد أن نشرت صحيفة داجبلاديت النرويجية الحادثة، كما أن الصحيفة النرويجية الساخرة VG سخرت من ما فعلته الوزيرة، وعنونت مقالها بأن ليستهاوج تلعب بخطورة، من أجل معرفة واقع الحرب.

 

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *