زواج سوداناس

مجلس الإدارة الموحد لصندوقي المعاشات والتأمينات الاجتماعية يجيز برنامج الإسناد الاجتماعي لدعم المعاشيين



شارك الموضوع :

أجاز اجتماع مجلس الإدارة الموحد لصندوقي المعاشات والتأمينات الاجتماعية في اجتماعه الدوري صباح اليوم برئاسة وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب برنامج الإسناد الاجتماعي لدعم المعاشيين وإدخال 66 ألف من معاشي التأمينات الاجتماعية في مظلة التأمين الصحي بتكلفة قدرها 11 مليون جنيه مع تحسين الخدمات الطبية ، كما أجاز الاجتماع قروض حسنة وحوافز اجتماعية للمعاشيين في مجالات إنتاجية وزراعية وخدمية للأقل فقرا بالصندوقين.
وأقر الاجتماع رفع نسبة أرباح جهاز الاستثمار والضمان الاجتماعي من 10 إلى 20% لمقابلة برنامج الدعم الاجتماعي مع السعي الجاد لتطوير خدمات الإسناد الاجتماعي ، كما أجاز الاجتماع اعتماد وظائف جديدة بالصندوق القومي للمعاشات لسد الفجوة الموجودة مع السعي الجاد لإيجاد مقترحات للهيكل الإداري والتنظيمي الجديد للصندوقين بعد إجازة قانون الضمان الموحد.
وأمن الاجتماع على أهمية الشروع في الدراسة الاكتوارية لتقوية ومعرفة المراكز المالية للصندوقين ،
وأشاد الاجتماع بالجهد المبذول من الصندوقين وبالاداء المالي المتميز وبقفل الحسابات الختامية في مواعيدها مع صحة العمل المالي والمحاسبي بناء على تقرير المراجع القومي.
ودعا الاجتماع إلى الاهتمام بالحوسبة ونشر ثقافة الضمان الاجتماعي واستنباط وسائل اجتماعية لتقوية وتعزيز برنامج الحماية الاجتماعية.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *