زواج سوداناس

هل سيهزم العالم داعش هذا العام؟



شارك الموضوع :

قال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان إنه من الممكن القضاء على تنظيم داعش هذا العام، وأضاف لو دريان أن التنظيم فقد هذا العام ما بين 22% الى 40% من أراضيه التي استولى عليها.

وبحسب صحيفة “لا ديبش” الفرنسية فان تنظيم داعش في طريقه للتراجع على عدة جبهات؛ ولا سيما شمال سوريا وغرب العراق (تكريت) وتدمر، ووفقا للتقارير التي يصدرها التحالف الدولي فان داعش قد تقهقر في مناطق عدة وفقد الكثير من اراضيه وجنوده في غضون عامين.

وركزت الدول التي تحارب داعش على محاصرة مناطقة والمعابر التي يستخدمها التنظيم في استيراد الأسلحة وإخراج النفط والاثار، مما أدى الى صعودية دخول السلاح وخروج الاموال من هذه المناطق فجعل التنظيم في ضائقة مالية.

وحث وزير الدفاع الفرنسي الذي رافق الرئيس اولاند في زيارته للبنان والاردن ومصر، قوات التحالف على مواصلة عملها من اجل سحق داعش تماما ووضع خطة طريق واهداف واضحة المعالم للقضاء على هذا التنظيم الارهابي، وطالب لو دريان التحالف بالعمل على هدف معين وهم تحرير الرقة والموصل قبل نهاية هذا العام.

وبحسب وزير الدفاع الفرنسي فان القضاء على داعش قد يستغرق بعض الوقت وعبر عن اعتقاده بان الظروف تسير في طريق تسهيل عملية القضاء على داعش، وعبر عن تفاؤله بما حققه جنود التحالف لليوم.

وبين أن القوات الفرنسية تضرب كل يوم تقريبا حصن داعش وتوقع خسائر تربك التنظيم.

مصراوي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *