زواج سوداناس

العودة يكشف حقيقة إيقاف الداعية عبدالعزيز الطريفي



شارك الموضوع :

أثارت الأنباء المتناقلة على مواقع التواصل الاجتماعي مساء السبت، عن “إيقاف الداعية عبدالعزيز الطريفي ضجة واسعة، خاصة أنها تأتي بعد معارضته لقرار تنظيم عمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وفي الوقت الذي لم يصدر فيه أي بيان رسمي يؤكد خبر الاعتقال، أعاد حساب الشيخ الرسمي على تويتر (الذي يديره طلابه) نشر تغريدة لـ “قناة زدني علماً” فجر يوم الأحد، تؤكد الخبر وتنفي الافراج عنه.
من جهة أخرى، قال الداعية سلمان العودة إنه تلقى رسالة من الشيخ الطريفي تؤكد أنه بخير، وأن الأمر ليس إيقافاً أو اعتقالاً بل هو موجود بمكان لائق لنقاش بعض الأمور، بحسب تغريدة العودة.

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سلامة

        هذا كلام السلطة السعودية وهذا عالم دين رفض إيقاف الشرطة الدينية لعلمه ماذا سوف يكون الخطوه القادمة (( ومن يبتغ الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين )) [ آل عمران:85 ] .(( ومن يبتغ الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين )) [ آل عمران:85 ] .
        خصّكم الله سبحانه وتعالى بهذه النعمة في حين أن غيركم قد أضله عنها (( قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون )) [ يونس : 58 ].
        ” والذي نفسي بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار ” .فالحمد لله الذي أنقذنا وإياكم من النار وجعلنا وإياكم من أتباع النبي المصطفى المهتدى المختار صلوات الله وسلامه عليه .

        أمة الإسلام ، إن الناظر في أحوال المسلمين اليوم يرى عجبا ، والقارئ لسنة الله سبحانه وتعالى في الكون والناظرفي كتاب الله وسنة رسوله لا يستغرب من ذلك لأن هذه السنن قد نزلت بالأمم قبلنا ، وما نحن إلا من سائر الأمم . أخبر عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم في صحيح سنته ، كما أخبرنا القرآن عنها بصريح عباراته قال جلّ وعلى :(( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )) [ البقرة : 120 ] .
        (( لا تجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا )) [ المائدة : 82 ].
        أيها المؤمنون ، أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أن الشرسيقع في هذه الأمة كما وقع في الأمم قبلها .
        فأخبر عليه الصلاة والسلام ” أن اليهود افترقت على إحدى وسبعين ملة كلها في النار إلا واحدة . وفي اللفظ الآخر على إحدى وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين ملة كلها في النار إلا واحدة وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ” قيل من هم يا رسول الله ؟ قال : “من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي ” . أيها المسلمون ، إن الناظر في أحوال المسلمين اليوم يرى كثيرا منهم قد استغرب أو شرّق اتباعا للغرب أو الشرق وترك ما جاء به أفضل الخلق صلى الله عليه وسلم بدعاوى باطلة وحجج واهية هي كبيت العنكبوت .
        أيها المسلمون ، إنه لا عز لنا والله إلا بهذا الدين ولا رفعة إلا بالتمسك به ولا علو في الأرض إلا باتباعه ( نحن قوم أعزّنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله ) واعلموا أن الأمر كما قال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه .
        ذنوب الجيش أخوف عليهم من عدوهم فاختلافنا نحن وتركنا لما جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الذي يسلط العدوعلينا ما لم نغلبهم بفضلنا لن نغلبهم بقوتنا .
        إن الله فضّلنا على السائر الأمم بهذا الدين (( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكروتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون ))[ آل عمران : 110 ] .
        أمة الإسلام ، إن الشر قد اخبر عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبرنا أنه سيقع فينا” لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه ” . قيل : ” اليهود والنصارى يا رسول الله ؟ قال :” فمن ؟ !!إن الناظر في أحوال المسلمين اليوم يرى كثيرا من أبنائهم قد غُلب على أمره واستُحكم على قلبه وأصبح مبهورا بأعداء الله ، مبهورا في قلبه لما يراه منهم من تقدم دنيوي لكنه لا يغنيهم عند الله شيئا ، ولا يغني عنهم من الله شيئا .
        ((يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الأخرة هم غافلون )) [ الروم : 7 ].
        أما ترضون يا عباد الله بما أخبركم به رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا ترضون أن تكون لهم الدنيا وتكون لكم الأخرة ؟
        أمة الإسلام إن رسولكم صلى الله عليه وسلم قال هذا القول ثمّ هوعليه الصلاة والسلام متوسدا وسادة حشوها ليف قد أثرت في جنبه صلى الله عليه وسلم فقال له أبو بكر أو عمر : بأبي أنت وأمي يا رسول الله تنام على هذه وفارس والروم يتقلبون في النعم ؟ قال : ” أما ترضى أن تكون لهم الدنيا ولنا الآخرة ” ؟ .أمة الإسلام ، إنكم أمة تطلبون الآخرة وإذا طلبتموها بصدق واتبعتم ما جاء به نبيكم صلى الله عليه وسلم وتمسكتم به أظهركم الله في الدنيا وأظهركم على عدوكم أجمعين وكانت لكم الحسنى في الآخرة عند الله (( للذين أحسنوا الحسنى وزيادة )) [ يونس : 26 ] .

        الرد
        1. 1.1
          واحد من الناس

          الاية الكريمة (ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين)

          الرد
        2. 1.2
          واحد من الناس

          الرجاء تصحيح الآية (ومن يبتغ غير الاسلام دينا……………..)

          الرد
      2. 2
        ابوطالب عوض الأمين

        بسم الله الرحمن الرحيم
        أرجو من الأخوة المعلقين التأكد من الآيات التي يكتبونها قبل نشرها، فتعليق سلامة به أخطاء كثيرة في الآيات. والصحيح ( ومن يبتغ غير الإسلام ديناً ….) وكذلك (لتجدن أشد الناس عداوة ….) بدلاً من لا تجدن. والله وراء قصد السبيل.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *