زواج سوداناس

الدولب تطالب مسؤولة أميركية رفيعة برفع عقوبات بلادها



شارك الموضوع :

طالبت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي بالسودان مشاعر الدولب، الأحد، مسؤولة أميركية رفيعة، تزور الخرطوم حالياً، بضرورة قيام بلادها برفع العقوبات الأميركية الظالمة المفروضة على السودان منذ 19 عاماً، وتقف أمام الجهود الحكومية لتعزيز وضع المرأة والأسرة والطفل.

واستقبلت الدولب مسؤولة قضايا المرأة العالمية بوزارة الخارجية الأميركية السفيرة كاثرين روسل التي بدأت زيارة للسودان تستمر لمدة يومين.

واستعرضت الوزيرة، خلال لقائها، المكاسب الكبرى التي حققتها المرأة السودانية في المجالات كافة، فضلاً على جهود الحكومة الرامية لترقية وتعزيز وحماية المرأة السودانية، بما في ذلك كفالة المشاركة السياسية لها، وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، إضافة إلى حمايتها من العنف.

وطالبت الوزيرة بضرورة رفع العقوبات الأحادية عن البلاد، والمفروضة منذ العام 1997م وتقف أمام الجهود الحكومية لتعزيز وضع المرأة والأسرة والطفل.

وأكدت الوزيرة أهمية العمل المشترك وتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة، وخاصة المتعلقة بترقية قضايا المرأة والأسرة والطفل، والجهود الجارية لتطوير خطة القرار 1325 الصادر من مجلس الأمن والخاص بالمرأة والسلام والأمن.

من جانبها، عبَّرت روسل عن سعادتها بزيارة السودان وعن تقديرها للجهود التي تبذل، لتمكين المرأة والذي يدفع ويعزز تنمية ويحقق النمو الاقتصادي.

وأشارت السفيرة إلى الجهود الجارية من الدولتين لرفع العقوبات الاقتصادية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الدنيا تعب

        هم ما سمعو كلام غندور، حتى يسمعو كلام الدولاب.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *