زواج سوداناس

برعاية نائب رئيس الجمهورية انعقاد مؤتمر الشريعة والاجتهاد



شارك الموضوع :

أكملت إدارة معهد إسلام المعرفة بجامعة الجزيرة كافة الترتيبات لانطلاقة فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للشريعة والاجتهاد في الفترة من 18-20 مايو القادم بالخرطوم متزامنا مع مرور 25 عاماً على تأسيس المعهد وذلك تحت شعار تحديات تطبيق الشريعة في المجتمعات المعاصرة برعاية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية ومشاركة بروفيسور سمية أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي.
وكشف د. محمد بابكر العوض مدير معهد إسلام المعرفة في تصريح (لسونا) أن المؤتمر يأتي متزامنا مع مرور 25 عاماً على إنشاء المعهد وبمشاركة عدد من الدول الافريقية والعربية ولفيف من العلماء الذين اسهموا في خدمة العلم وطلابه حيث يناقش المؤتمر أكثر من (20) ورقة عملية وتتخلله منابر للحوار
حول تحديات إقامة الدين في النظام المعرفي ، الاقتصادي ، المالي ، التشريعي ، القانوني ، الثقافي، ،الإعلامي، الاجتماعي والسياسي .
وأشار العوض إلى أن اللجان الفنية للمؤتمر شرعت في الإعداد والترتيب لفعاليات المؤتمر بما يحقق أهدافه في إظهار الرؤية الشاملة لإقامة الدين وتطبيق الشريعة الإسلامية وتوظيف الرؤية الكلية في توليد إطار تقويمي لتطبيق الشريعة وإقامة الدين في المجتمعات المعاصرة وتصحيح وتقويم المفاهيم السائدة حول إقامة الدين وصلاحية الشريعة لكل زمان ومكان وعرض التجارب الواقعية لتطبيق الشريعة في المجتمعات الإسلامية المعاصرة والتبصير بالتحديات والمعوقات التي يمكن أن تواجه التطبيق المعاصر للشريعة الإسلامية وإقامة الدين واقتراح الحلول لتجاوزها .
وقد بدأت اللجنة الإعلامية للمؤتمر في المراحل التنفيذية لكافة محاور العمل الإعلامي حيث ناقشت اللجنة في اجتماعها الذي عقدته بمقر المعهد بضاحية حنتوب شرق ودمدني برئاسة د. محمد بابكر العوض عميد المعهد ، الجوانب المتعلقة بالتغطية والنشر عبر الوسائط المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية وشددت اللجنة على ضرورة الإيفاء بكافة مطلوبات الخطة الإعلامية وإبراز الرؤية التأصيلية التي يتبناها معهد إسلام المعرفة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *