زواج سوداناس

وزارة الصناعة تتمسك بإنتاج (200) ألف طن من الملح الميودن سنوياً



شارك الموضوع :

أكد وزير الدولة بوزارة الصناعة د. عبدو داوود، أهمية مشروع تصنيع الملح الميودن الذي يمثل ضرورة صحية مجتمعية لتقليل الأمراض الناتجة عن استخدام الملح غير الميودن مثل الغدد ونقص الذكاء وتشويه الإنسان، مما أدى لتدخل الدولة.
وأعلن وزير الدولة التزام الوزارة بدعم وتسهيل الإجراءات للمستثمرين في تصنيع الملح الميودن وتدريب وتأهيل العاملين بالمشروع.
وترأس وزير الدولة بالصناعة اجتماع لجنة الملح الميودن بالوزارة أمس، بحضور وكيل الوزارة بلال يوسف المبارك، ومدير بنك التنمية الصناعية، وأعضاء اللجنة المشتركة بين وزارة الصناعة ووزارة الصحة الاتحادية.
وتمسك داوود بضرورة تطوير المشروع لإنتاج 200.000 طن للبلاد سنوياً.
من جانبه أكد مدير بنك التنمية الصناعية مساعد محمد أحمد أهمية المشروع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية، وأكد استعداد البنك لتمويل الراغبين في الاستثمار بالمشروع بإيفاء ضمانات التمويل ودراسة جدوى للمشروع والحالة المالية للمستثمر بامتلاك 25% من المشروع من أرض وماكينات.
وأكد مساعد بدء التنفيذ في شهر يونيو المقبل، وأشار إلى توفر الماكينات محلياً من مجموعة جياد الصناعية المصممة لتعمل 24 ساعة، ودعا لمضاعفة ساعات العمل للوصول للكمية المطلوبة بحلول نهاية عام 2017م وبداية 2018م، وأمن الاجتماع على إرسال فريق من اللجنة لولاية البحر الأحمر لحصر المستثمرين الراغبين في المشروع لملء الفورمات المعدة للمشروع لإيجاد التمويل لها.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *