زواج سوداناس

الهند تسحب جواز سفر “بارون البيرة وملك الروقان”.. والسبب؟



شارك الموضوع :

حياة “بارون البيرة” الهندي، فيجاي ماليا، باعتباره رجال الأعمال عالمي أصبحت أكثر تعقيدا. إذ ألغت الحكومة الهندية جواز سفره، وضغطت عليه للعودة إلى الدولة لسدادا أكثر من مليار دولار من الديون المستحقة.

واتخذت وزارة الشؤون الخارجية الهندية، تلك الخطوة بعد رد ماليا على الأسئلة التي طرحتها الحكومة، واستجابة لأمر صادر عن قاض في مومباي، حسبما أكد المتحدث باسم الوزارة، فيكاس سواروب. ولم يستجب المتحدث باسم رجل الأعمال الهندي على الفور على طلب للتعليق
ويرأس ماليا شركة البيرة المهولة “كينغ فيشر” منذ أن تولى منصب إدارتها من والده عام 1983، ويمتلك رجل الأعمال الهندي فاحش الثراء فريقه الخاص بـ”الفورمولا 1″، ويُوصف أحيانا بأنه النسخة الهندية من ريتشارد برانسون، رجل الأعمال البريطاني الشهير ومالك العلامة التجارية المعروفة “فيرجن.”

لكن ماليا يواجه الآن ديونا تبلغ 1.3 مليار دولار من القروض الممنوحة لخطوطه الجوية الفاشلة “كينغ فيشر إير لاينز”، وتتصارع مجموعة مكونة من 17 بنكا لاسترداد المبالغ بعد فشل شركة الطيران في عام 2012، وفي مارس/ آذار الماضي، طلبت البنوك من المحكمة العليا في الهند ضمان بقاء ماليا في البلاد
ولكن ماليا غادر الدولة بالفعل، ونفى رجل الأعمال الذي يُلقب نفسه بـ”ملك الروقان” أنه هارب، وتتبعت وسائل الإعلام الهندية مكان وجوده إلى قرية في شمال لندن ببريطانيا.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *