زواج سوداناس

عبد المنعم مختار : أغنيات البلال من طرف واحد



شارك الموضوع :

الفنان محمد ميرغني ظلت أغنية (عاطفة وحنان) تحنط فيه ذلك الابداع القديم رغم قسوة المرض والزمن .. ومكانته الفنية تجعلنا نحتفظ له بشرائط كاسيت قديمة كنوع من الوفاء لفنان لم يهرب من خيال طيف الماضي.
انخفاض اسعار البطاطس هل يلغي منطق الاقتصاد المتأرجح لصالح فرحة الطفل وشرائح الشيبس بالكاتشوب أم هي عاصفة السوق التي يعقبها سكون اليوم.
٭ الموسيقار بشير عباس يتعامل مع النجمة فهيمة عبدالله ليؤكد أن أغنيات البلابل الرائعات كانت أبداع من طرف واحد ولكن عشة صغيرة ورجعنالك وخاتم المنى جعلت شهادة الموسيقار مجروحة.
٭ الرئيس أوباما يقول إن الثورات تخدم امريكا وكأننا راسبين في مادة التاريخ السياسي الولايات المتحدة هي التي رسمت معالم التجبر للزعماء العرب لتذويب الحرية قبل أن تصل الشفاه الجائعة.. وخدعت العالم باكذوبة تقارير ويكليكس في جلسة جبنة سوداء في البيت الابيض حتى تستمتع (بمطاقشة) السذج مع بعض .. أوباما أراد أن يكذب ليتجمل فسقط كل البهرج وبقيت الكذبة فاحمة السواد.
٭ مهرجان البقعة المسرحي يجعل أزمة الدراما براقة ويلفت انظار الجميع الى أن خيبة المسرح لا تحتاج الى منصة وبقعة ضوء فقط وانما دراسة اكبر من هذه الاحتفائية المظهرية حتى أوشكنا أن نصدق أن الدراما والاقتصاد السوداني يجمعها التضخم وانعدام الحلول الاسعافية.
٭ المذيعة العالمية اوبرا تطرح التفكير بصوت عالٍ على اقراص مسموعة لتؤكد أن المسكوت عنه يمكن أن يصبح فن راقي يتطلب الجرأة وبعض الوقاحة.. وأوبرا حملت كل هذا الصيت لان الشعب الامريكي (فااااضي).
٭ فن الكاريكاتير إيحاء مختصر لعبارات فضفاضة يمكن أن تهزم الثرثرة كل معالجاتها .. والرسومات الساخرة وفرت للشعب السوداني بعض التأمل وعمق التفكير وعزلت الرجل (البرااي) عن إقالة عثرة الهزائم بحكى لا تؤدي ولا تجيب.
٭ امرأة حسناء رأيتها بعيني أوقفت الشارع باكمله صفا انتباه لسبب واحد بانها وزعت رقاع الدعوة لملابسها المحذقة فسقطت نصف العيون المبحلقة في امتحان الاخلاق والشهامة مقطوعة الطارئ.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *