زواج سوداناس

شركة التأمين الإسلامية بالسودان تشترط “صيام شهرين متتابعين” لدفع الدية



شارك الموضوع :

أكدت توصيات اجتماع هيئة المشتركين لشركة التأمين الإسلامية المحدودة رقم 36، الذي انعقد الأحد، التزام الشركة بدفع الدية نيابة عن حامل الوثيقة، شريطة أن يقوم حامل الوثيقة بالصيام شهرين متتابعين وفق ما نصت عليه الشريعة الإسلامية.

وأجاز الاجتماع طبقاً لوكالة السودان للأنباء، تقرير مجلس الإدارة وتقرير الأداء الذي قدمه د. كمال جاد كريم، المدير العام للشركة وتقرير الرقابة على التأمين والقوائم المالية وقائمة المركز المالي الموحد للعام المالي 2015، وتقرير المراجع القانوني واستمعت هيئة المشتركين لتقرير الرقابة الشرعية وتوزيع الفائض التأميني .

وأكدت التوصيات على عمل دراسة ورفعها لجهة الاختصاص، فيما يتعلق بصيام الشهرين المتتابعين في القتل الخطأ وتحويلها لفدية أو إطعام .

وبحسب ما ذكرت شبكة الشروق الإخبارية فقد شددت التوصيات على ضرورة عقد ورشة لمناقشة قرار رئيس القضاء، حول زيادة الدية حسب المنشور الأخير ومناقشة ذلك عبر اتحاد شركات التأمين .

وأعلن مجلس الإدارة برئاسة د. محمد حسن ناير، أن إجمالي الاكتتاب للعام 2015 بلغ 400,095,725 جنيهاً، بزيادة عن العام الماضي قدرها 65,956,150 جنيهاً، وبلغ إجمالي أرباح الاستثمار للعام 2015 مبلغ 6,622,356 جنيهاً، فيما بلغ فائض التأمين للعام 2015 مبلغ 35,210,702 جنيه .

من جانبه قال رئيس هيئة الرقابة الشرعية، مولانا عبدالحميد عصملي، إنه بعد الاطلاع على نشاط الشركة أصدرنا التوجيهات التي تم تضمينها في المحاضر، مؤكداً التزام الشركة بالضوابط الشرعية في جميع أنشطتها .

ياسين الشيخ  _ الخرطوم

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *