زواج سوداناس

العتباني: قوى المستقبل تعمل لحوار شامل وشفاف


غازي صلاح الدين : المد الإصلاحي" سيستمر مثل "السيل المنهمر

شارك الموضوع :

أوضح تحالف قوى المستقبل بقيادة د. غازي صلاح الدين أن التحالف يعمل ليكون الحوار شاملاً وشفافاً، ويساهم في حل قضايا البلاد، مشيراً إلى أن هناك قوى سياسية رئيسة مهمة ساهمت في الحوار، وهي الآن غير موجودة فيه.

وكشف العتباني، في تصريح نقله المركز السوداني للخدامات الصحفية، عن استمرار اتصالاته واجتماعاته مع آلية (7+7) لمناقشة الأجندة التي تم الاتفاق حولها خلال اجتماعات اللجنة الرباعية، مؤكداً أنه لا مانع لديهم من الاستماع لوجهات النظر من لجنة (7+7) خلال الاجتماع المقبل.

وقال إنه لابد من مناقشة القضايا الأساسية، وعلى رأسها بنية نظام الحكم والسلطة، مبيناً أن اجتماع اللجنة الرباعية عمل على تثبيت أجندة معينة ستكون حاضرة في الاجتماع المقبل، موضحاً أن اللجنة وضعت ثلاثة محاور للنقاش حولها وكيفية الوصول لفهم مشترك.

وكشف العتباني عن وجود اتصالات بينهم والوساطة الأفريقية برئاسة ثامبو أمبيكي حول قضايا الحوار والسلام والوضع الراهن في السودان.

يذكر أن تحالف (قوى المستقبل للتغيير) المعارض، تم تدشينه خلال فبراير الماضي، من 41 حزباً تمثل ثلاثة كيانات: (تحالف القوى الوطنية)، و(القوى الوطنية للتغيير – قوت) و(أحزاب الوحدة الوطنية).

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *