سياسية

البشير: واثقون من دبلوماسيتنا الخارجية رغم الحصار


أكد الرئيس السوداني عمر البشير، الإثنين، ثقته في الدبلوماسية السودانية ودورها المتعاظم في تعزيز علاقات السودان الخارجية رغم الحصار المفروض على السودان والأوضاع المحيطة به، وذلك خلال لقائه بسبعة من سفراء السودان الجدد قبل توجههم لمقار عملهم.

وأكد البشير، لدى وداعه بمكتبه بالقصر الرئاسي سفراء السودان الجدد في عدد من الدول، أهمية العمل على تطوير العلاقات وتعزيز التعاون مع تلك الدول بما يخدم المصالح المشتركة.

وقال وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور إن الرئيس زود السفراء الجدد بموجهات ستعينهم في عملهم من أجل تمتين علاقات السودان مع تلك الدول لتحقيق لمصالح المشتركة وخلق شراكات استراتيجية.

من جانبهم، أكد السفراء لرئيس الجمهورية حرصهم على بذل كل الجهود لدفع العلاقات السودانية الخارجية إلى الأمام وتحسين صورة السودان خارجياً.

وقال سفير السودان لدى أيرلندا عبدالله حمد علي الأزرق، في تصريحات صحفية، إن البشير زودهم بموجهات من أجل تنمية وتطوير علاقات السودان مع تلك البلدان.

وأردف قائلاً “سنبذل قصارى جهدنا على إنفاذها وتسخير الدبلوماسية للتعريف بالسودان والعمل على استقطاب المزيد من الاستثمارات”.

والسفراء الجدد هم: عبدالله حمد علي الأزرق سفيراً لدى أيرلندا، محمد أحمد مصطفى الدابي سفيراً لدى اليمن، أحمد الصديق أحمد عبد الحي سفيراً لدى سلطنة عمان، فتح الرحمن علي محمد عمر سفيراً لدى قطر، الصادق علي سفيراً لدى لبنان، حمزة الأمين أحمد باعو سفيراً لدى جيبوتي، والسيدة أحلام عبدالجليل أبوزيد سفيراً لدى النرويج.

شبكة الشروق