زواج سوداناس

فجر السعيد ..!



شارك الموضوع :

«حكاية باحثة عن الشهرة»
«افخر فإن الناس فيك ثلاثة، مستعظم أو حاسد أو جاهل .. ولقد علوت فما تبالي بعدما،عرفوا أيحمد أم يذم الجاهل .. وإذا أتتك مذمتي من ناقصٍ، فهي الشهادة لي بأني كامل» .. أبو الطيب المتنبي ..!
«فجر السعيد» سيدة كويتية تقف – بغير ثبات- على أعتاب الخمسين .. اشتهرت بكتابة المسلسلات الكويتية التي يجزم معظم النقاد المحترمون في بلادها بأنها قد ساهمت في هبوط مستوى الدراما الكويتية .. ليس آخرها مسلسل «الإمبراطورة» الذي يجسد بسخاء وكثافة أزمة النصوص التي باتت تعيشها الدراما الكويتية بعد أن كانت قبلة المشاهدين العرب التي تنافس في جودتها وجدارتها بالمتابعة روائع الدراما المصرية ..!
خلاصة القول إن مسلسلات “فجر السعيد” الأخيرة لا تمثل المجتمع الكويتي الشقيق– بكل ثقافته وحصافته ووعية الديمقراطي – فهو بريء كل البراءة من مشاهد العري والإسفاف اللفظي والإفلاس الدرامي، هو بريء من مهرجانات الأزياء العارية، ومن مشاهد الصفع والركل والصراخ والخيانة والجشع المادي والمثلية الجنسية التي تروج لها مسلسلات”فجر السعيد”بسخاء وإصرار يستوجبان الدهشة والوقوف.. أما إذا أردت أن تقيس منسوب الإفلاس الفني والضحالة السياسية والفقر الأخلاقي الذي تنطلق منه هذه الشخصية حقاً فامنح”قناة سكوب الفضائية” التي تملكها بضع ساعات من وقتك العزيز، ولا تنس أن تستعيذ – بعدها – من همزات الشياطين وإن يحضرون ..!
دعك من المصادر المتعددة – المسؤولة – في بلادها والتي تشرح وتُفنِّد منذ متى .. وأين .. وكيف كانت “فجر السعيد”- وما تزال -تشتري نصوص المسلسلات التي تدعي تأليفها، وكيف تزامن انقطاع إلهامها الزائف مع انقطاع علاقتها بسمسار النصوص، وكيف عاد إليها ذلك الإلهام بعد سنوات، عندما نجحت في الحصول على كاتب نصوص سري جديد – بحسب تلك المصادر ..!
دعك من ذلك (البلوك) الذي صفع به الفنان الرائع والخلوق “حسين الجسمي” صفحتها على موقع “تويتر”، بعد تعليقها الاستفزازي الطائش الذي كتبته على صفحته فكان جزاؤها أن قام بطردها في صمت وهدوء يليق بالكبار ..!
دعك من تدبيج الحجج الموضوعية للرد على تصريحاتها الوقحة التي وصفت فيها تصريحات السيد “رئيس جمهورية السودان” بالوقاحة لحديثه عن اللجوء إلى التحكيم الدولي للفصل في أحقية السودان أو مصر بحلايب وشلاتين .. دعك من محاولة البحث عن أكثر الأساليب منطقاً وإقناعاً للرد على أباطيلها القائلة بأن السودان تابع لمصر ومطالبتها الرئيس عبد الفتاح السيسي بضم السودان إلى مصر .. دعك من أن قضية حلايب وشلاتين ليست لحناً تفرق دمه بين أغنيتين لـ “أحلام الشامسي الإماراتية و”شيرين عبد الوهاب” المصرية وحاولت هي أن تزرع الفتنة بينهما بإدعاء سرقة ملحن إحداهما للحن الأخرى ..!
دعك من كل هذا وذاك، وانظر أولاً “من القائل” قبل أن تتجشم عناء الرد! .. المثل يقول “إذا عرف السبب بطل العجب”، والمتابع الجيد للإعلام المصري يدرك بسهولة أن تلك الزوبعة التي أثارتها “فجر السعيد” عن مسألة “حلايب وشلاتين” ما هي إلاحلقة في سلسلة فرقعات إعلامية،ساذجة، خرقاء، تتبرع بها طلباً للشهرة عبر وسائل الإعلام المصري، وطمعاً في أن تحظى بالقبول في سوق الدراما المصرية..!
فهي– بحسب تصريح ساذج لها – ترى علاقتها بوسائل التواصل الاجتماعي “موضة”.. ولذلك فهي تارة تنشر صور “السيلفي” التي التقطتها مع “سوزان مبارك” .. وتارة تُطمئن الإعلام المصري بأن وزير العدل السابق “أحمد الزند” لم يهرب إلى الإمارات .. وتارة تتملق الرئيس “السيسي” فتصفه بالبطل الذي حررها من غزو الإخوان ..!
ثم تفتي في الشأن الداخلي المصري فتقرر بأن “الإعلام الموجه” هو الأنسب لمصر اليوم.. وبعد أن تؤكد على أن ليبيا بحاجة إلى “قذافي جديد”،تخلع على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستحق لقب أسوأ رئيس هذا العام .. ثم تتحدث – بثقة واطمئنان – عن معلومات عسكرية حصلت عليها بشكل حصري .. ثم تعود لتخلع صفة الإحترام على كل من يشجع فريق “الزمالك” المصري ..!
هل عرفت الآن لماذا لا تستحق هذه “الأشكال” أن تواجه بالمنطق أو أن تقارع بالحجة، كما فعل كثيرون من بنات وأبناء بلدي الطيبين المثقفين، الذين أكرموا وفادة هذه الدعية على صفحاتهم الإسفيرية، ومنحوها شرف النزال السياسي، والجدال الثقافي الذي لا تستطيع “جاهلة” مثلها أن ترتقي إلى مثله سبيلاً ..؟!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        نور وكلامي موزون

        اصلا ده اللي نفسك تحسيه انه في احد بسمعك
        عشان انتي من جواك حاسة بعقدة نقص وجدعنتنا اللي نحنا معروفين بيها حفزتك تكسبي شهرة على حسابنا
        عارفة ليه اهل السودان اتجمعوا في صفحتك
        مش حب فيك براحة على روحك لتأخدي مقلب في نفسك
        هم عملوا كده عشان من خلالك يعرفوا الناس أنهم وقت الجد يد وحدة وعشان يعرفوا الناس هم بيشوفوا اللي زيك بأي عين أقصد الناس المريضة اللي نصبت نفسها الهة

        وده برضه مش شكر فيك على فكرة لاانااقصد انهم مش نايمين زي مابتقولي
        وانهم الكل صاحين ومركزين وقادرين يعملوا اكتر من كده مع الحشرة اللي قدك

        ملاحظة
        اصلا انا مش مستغربة تصرفاتك من لحظة ماعرفت تاريخ ميلادك ومازدتي احساسي تجاهك سوى شفقة
        واطية
        وحتفضلي كده إلى أن يأخذ الله أمانته
        نفسك تتعرفي علينا اسمعي نشيدنا الوطني وماتنسي نكتي عليه وحللي عقدك فينا شئ مش جديد عليك
        وابقي اطلعي من دور النظارة اللي بالي بالك اللي لابساها في كل مكان ومصدقه نفسك فيها عشانها واسعة عليك
        على فكرة الله
        بتعرفي الله
        الله يعينك على مابلاك
        يامريضة

        الرد
      2. 2
        نور وكلامي موزون

        اصلا ده اللي نفسك تحسيه انه في احد بسمعك
        عشان انتي من جواك حاسة بعقدة نقص وجدعنتنا اللي نحنا معروفين بيها حفزتك تكسبي شهرة على حسابنا
        عارفة ليه اهل السودان اتجمعوا في صفحتك
        مش حب فيك براحة على روحك لتأخدي مقلب في نفسك
        هم عملوا كده عشان من خلالك يعرفوا الناس أنهم وقت الجد يد وحدة وعشان يعرفوا الناس هم بيشوفوا اللي زيك بأي عين أقصد الناس المريضة اللي نصبت نفسها الهة

        وده برضه مش شكر فيك على فكرة لاانااقصد انهم مش نايمين زي مابتقولي
        وانهم الكل صاحين ومركزين وقادرين يعملوا اكتر من كده مع الحشرة اللي قدك

        ملاحظة
        اصلا انا مش مستغربة تصرفاتك من لحظة ماعرفت تاريخ ميلادك ومازدتي احساسي تجاهك سوى شفقة
        واطية
        وحتفضلي كده إلى أن يأخذ الله أمانته
        نفسك تتعرفي علينا اسمعي نشيدنا الوطني وماتنسي نكتي عليه وحللي عقدك فينا شئ مش جديد عليك
        وابقي اطلعي من دور النظارة اللي بالي بالك اللي لابساها في كل مكان ومصدقه نفسك فيها عشانها واسعة عليك
        على فكرة الله
        بتعرفي الله
        الله يعينك على مابلاك
        يامريضة

        ياجماعة يد بيد وصلوا ليها السطرين ديل بجميع الطرق و على أوسع نطاق وشوفوا بنفسكم هي فاهمة قصدي شنو بالكلام ده واقعدوا اتفرجوا حتولع في نفسها كيف

        الرد
      3. 3
        نور وكلامي موزون

        اصلا ده اللي نفسك تحسيه انه في احد بسمعك
        عشان انتي من جواك حاسة بعقدة نقص وجدعنتنا اللي نحنا معروفين بيها حفزتك تكسبي شهرة على حسابنا
        عارفة ليه اهل السودان اتجمعوا في صفحتك
        مش حب فيك براحة على روحك لتأخدي مقلب في نفسك
        هم عملوا كده عشان من خلالك يعرفوا الناس أنهم وقت الجد يد وحدة وعشان يعرفوا الناس هم بيشوفوا اللي زيك بأي عين أقصد الناس المريضة اللي نصبت نفسها الهة

        وده برضه مش شكر فيك على فكرة لاانااقصد انهم مش نايمين زي مابتقولي
        وانهم الكل صاحين ومركزين وقادرين يعملوا اكتر من كده مع الحشرة اللي قدك أصلهم بيحبوا ينافسوا بعض في مين بيقتلها أسرع

        ملاحظة
        اصلا انا مش مستغربة تصرفاتك من لحظة ماعرفت تاريخ ميلادك ومازدتي احساسي تجاهك سوى شفقة
        واطية
        وحتفضلي كده إلى أن يأخذ الله أمانته
        نفسك تتعرفي علينا اسمعي نشيدنا الوطني وماتنسي نكتي عليه وحللي عقدك فينا شئ مش جديد عليك
        وابقي اطلعي من دور النظارة اللي بالي بالك اللي لابساها في كل مكان ومصدقه نفسك فيها عشانها واسعة عليك
        على فكرة الله
        بتعرفي الله
        الله يعينك على مابلاك
        يامريضة

        الرد
      4. 4
        نور وكلامي موزون

        فرحانة أنها فاتحة صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي لجمع ذنوبها بنفسها
        وذنوب غيرها افرادا وشعوبا
        سبحان الله له في خلقه شؤون
        فعلا واطية دون ادنى شك في ذلك
        عمايلها تحير ابليس في نفسه
        الحمدلله الذي عافانا مماابتلاها به وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا

        الرد
      5. 5
        نور وكلامي موزون

        الرئيس عمر البشير
        جيب لينا حقنا من المرأة الناقصة دي
        عرفها مين نحنا وحافظ لينا على عزنا وشرفنا بعيد عن الأشكال دي
        اجعلها عبرة لمن لايعتبر حتى نكون درس عمرها ليها ولأمثالها وسببا في هدايتها من طريق الضلال الماشه فيهو ده وتكسب ثواب من وراها
        ياريس وقفها عند حدها بالقانون
        وطالبها باعتذار رسمي على الملأ حتى لاتتمادى ويتمادى أهل الحمية وتتطور الأمور للأسوأ
        ربنا يقويك

        الرد
      6. 6
        ابو خالد الدمام

        جيبوها الخرطوم عشان نكمل العمل الذي بدأ به جيش المناضل الشهيد صدام … وهي عارفة ماذا فعل جيش العراق بنساء الكويت حينما هرب المخنثون رجالهم الي السعودية والدول المجاورة …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *