زواج سوداناس

مسؤول إيراني يوضح قصة طلب الأسد اللجوء إلى إيران



شارك الموضوع :

كشف مسؤولون إيرانيون، الثلاثاء، عن ما أسموه “حقيقة طلب (رئيس النظام السوري بشار) الأسد اللجوء في طهران”، وذلك في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء.

ونفى ذلك مستشار رئيس البرلمان الإيراني في الشؤون الدولية، حسين شيخ الاسلام، قائلا إن “هذا ليس صحيحا”، زاعما أن “بشار الأسد لم يطلب منا اللجوء السياسي البتة، ولم يرغب في ترك بلاده أبدا”.

وادعى المسستشار البرلماني الإيراني أن أمير قطر وقادة آخرين عرضوا على رئيس النظام السوري المليارات من الدولارات مقابل تركه لسوريا وطلب اللجوء السياسي خارج البلاد، ولكن الأسد رفض العروض جميعها، زاعما أنه “سيبقى مع شعبه ويقاتل معه حتى النهاية.

اقرأ أيضا: وزير إيراني: سليماني عرض على بشار نقل عائلته لإيران فرفض

وفي السياق نفسه، أوضح رضا مقدسي، المحلل والباحث السياسي الإيراني ومدير وكالة “مهر للأنباء” سابقا، في مقابلة مع راديو “سبوتنيك”، أن “هذه القصة تعود إلى عام 2012، عندما كانت الظروف في سوريا والعاصمة دمشق تزداد سوءا من يوم إلى آخر، ولذا كانت هناك جهود تدفع في هذا الاتجاه، بأن يتم نقل أسرة رئيس النظام السوري بشار الأسد، وليس هو فقط، إلى إيران لأسباب أمنية”، وهو ما يتعارض مع تصريحات المستشار البرلماني الإيراني.

وتابع مقدسي بأن “الأسد رفض هذا العرض، وآمن بشعبه، وأنه سيبقى معهم حتى النهاية المرّة.. بعد ذلك بقليل، تم ضرب الإرهابيين والقضاء على معظمهم”، بحسب ادعائه.

وكان وزير الأمن الإيراني محمود علوي، قال الجمعة، إن رئيس النظام السوري بشار الأسد رفض اقتراح قائد “فيلق القدس” بقوات الحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، بنقل عائلته إلى إيران ليتمكن من قيادة المعركة، مشددا على أن طهران لا تتهاون في حماية حلفائها.

عربي21

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        المتنبي

        أيها الاعلام السلولي توهمو واحلمو والحلم ببلاش. مرة وديتو الأسد طالب لجوء في روسيا ومرة وديتو طالب لجوء في البرازيل ومره قلت ان الجيش أتمرد عليها ومسكين موجود في غرفه وحيد في دمشق ومرة الجيش السلولي لم ليها شويه الفقراء من بنغلاديش والسودان ومالي والخ وقال حا يدخلوا سوريا ومرة قلت أمريكا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *