زواج سوداناس

بلدو يصحح المفاهيم الخاطئة للأوية النفسية


علي بلدو

شارك الموضوع :

بدد اختصاصي الطب النفسي المعروف أ.د علي بلدو، الأوهام المرتبطة بالأدوية النفسية لدى الكثيرين من المرضى، وصحح المفاهيم الخاطئة بذات الخصوص على شاكلة أنها مخدرات ومهدئات فقط، وقال إن ذلك يؤدي لعدم أخذ العلاج.

وأوضح بلدو في حديث لبرنامج (صباح الشروق) يوم الثلاثاء، أن أي دواء عبارة عن مستحضر طبي كيميائي يؤثر في وظائف الجسم وينعكس في البدن والسلوك النفسي وبالتالي يؤدي إلى تحسن في الاضطرابات النفسية أو العصبية أو العضوية.

ونبه بلدو إلى الاعتقاد السائد بتأثير أدوية العلاج النفسي على الحياة الزوجية، ونفى أي آثار لها في الخصوص، وقال إن السبب في أي قصور في الممارسة الجنسية ربما يعود إلى مرض عضوي آخر.

وأشار إلى أن الأدوية النفسية تنقسم إلى أنواع منها أدوية نفسية مضادة للذهان تطورت إلى أجيال الجيل الثاني والثالث والرابع، وأدوية مضادة للاكتئاب والدبرسة ضد الملل والتعاسة والاكتئاب، بجانب أدوية تثبيت المزاج ومزيلة للقلق.

وصحح بلدو المفاهيم الخاطئة عن الأدوية النفسية، مبيناً أنها أدوية تساعد في التحسن والشفاء طالما كانت تحت وصف وإشراف طبيب مختص.

وكشف عن وجود أدوية نفسية حديثة متطورة متوفرة غيرت حياة ملايين الناس حول العالم.
وقال إن العلاج يتم تناوله لفترة زمنية محددة ومقررة وموزونة سلفاً بخلاف الاعتقاد السائد لدى المرضى بأن الدواء النفسي علاج أبدي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *