رمضان أحمد السيد

الهلال يؤكد جاهزيته للقاء القمة والمريخ يهرب


# الهلال يؤكد جاهزيته للقاء القمة والمريخ يهرب
# الكاردينال يعود ويحرك الساكن في الهلال
# أنصار الهلال يحتفلون بعودة اشطر مدير كرة للهلال
# الهلال يتأهب لاتحاد الكرنوس بالشباب والبدلاء
# المدرب يريح الكبار بسبب الإرهاق والإصابات
# المريخ يحرج انصاره امام الخرطوم الوطني الذي ودع الكنفدرالية من التمهيدي
# الكوكب المراكشي الذي تخطى كل العقبات حتى دور ال ١٦ لن يكون سهلا !!
# اتجاه لتمديد الدورة الاولى حتى الاول من يونيو وتكملة البرمجة
# المريخ في كماشة الرباعي ومهدد بالتراجع في الترتيب اكثر وأكثر
# لجنة التسيير في اصعب المواقف وانتقادات مستمرة من الأنصار
# الريال يحل ضيفا على مانشيستر سيتي في ذهاب الابطال
# شكوك حول مشاركة رونالدو المصاب والسيتي يفقد نجمه لعدم قيده في الابطال
# روما يعرقل نابولي ويتوج يوفنتوس بطلا والميلان يخسر من الهابط
# ليستر يقترب اكثر من التتويج بعد عرقلة توتنهام بالتعادل امس
# من حق الهلال ان يتمسك بالبرمجة الصادرة من اللجنة المنظمة وان يرفض اي مجاملات او تاجيلات من اجل المريخ، وتعودنا فيما مضى اذا كان هناك اتجاه لمثل هذا التأجيل على الأقل أخذ الأذن او الموافقة من الفريق الخصم، وهذا اصبح الاتحاد واللجنة المنظمة يتجاهله عن عمد ..

_ واذا كان المريخاب قد روجوا قبل فترة بان الهلال يرفض لقاء القمة وأرادوا ان يروجوا لذلك وبعد ان فضحهم المجلس الهلالي بتصريحات رسمية انه لم يطلب التأجيل ولا يفكر في ذلك وجاهز للقمة في اي زمان ومكان ، قل حماس المريخاب ، بل ان الوضع تغير وأصبحوا يبحثون عن التاجيلات ليس مباراة الهلال فحسب بل حتى مباريات هلال كادقلي المنافس على الوصافة والذي يقوده شرف الدين احمد موسي قاهر المريخ مع كل الفرق التى دربها مريخ الفاشر وهلال الابيض والان فهو يقود اسود الجبال فريق الهلال ، وكذلك يطلبون تأجيل مباراة اهلي شندي ، بينما يسكتون عن مباراة اهلي عطبرة لانها باستادهم بامدرمان ،ولو لم يرونها (شينة) حتى بالنسبة لمباراة هلال الابيض لرفضوا ادائها ..

# هذا هو موقف المريخ واللجنة المنظمة خاصة بعد ان انكشف الفريق في مباراة الخرطوم الوطني والذي نفد من خسارة محققه وكانت المباراة عن قوون وذاك مابين الأولاد و الحارس جمال سالم..

حق المريخاب يفرحون لان الخرطوم الوطني قدم لهم تجربة حقيقية وكشف عن وضع الفريق ومدى جاهزية نجومه وهجومه للقاء الكوكب المراكشي ، أليس المطلوب تسجيل الأهداف ، فأين غابت ولماذا لم يسجل ، حتى ركلة الجزاء أهدرت..!

وبالمناسبة اذا كان هذا هو مستوى المريخ امام الخرطوم الوطني الذي ودع من الدور التمهيدي للكنفدرالية ، فكيف بفرق الكنفدرالية والكوكب المراكشي التى تخطى مل تلك الأدوار ووصل لدور ال ١٦..؟!

_ اذا حاول المريخ الهرب من الممتاز واستغل مساندة وتحيز الاتحاد له ، فهل هذا سيحسب عنه خصمه الساعي نحو التأهل ..؟!

_ الغيابات والهرب من المباريات لن يحل مشكلة المريخ الهجومية فهو مطالب بالتسجيل ولا شيء غير التسجيل هذا اذا اعتبرنا بان الكوكب لن يصل لشباك المريخ في حين ان الوهمة الدائرة الان في المريخ ان الدفاع آسوأ الخطوط وان الهجوم هو أقواها بالعقرب وتراوري وعنكبة..

# الحقيقة الماثلة أمامنا الان وبرغم الوداع المبكر للهلال للأبطال ورغم خسارته الكارثية من النيل شندي الا انه اثبت بانه المرعب للمريخ وللاتحاد واللجنة المنظمة ولا يريدون له ان يواجه المريخ في ظل هذا الوضع الذي يعيشه المريخ خاصة بعد مباراة الخرطوم الوطني ..

_ والمنافسة ومن خلال موقف الفرق والروليت فان اربعة فرق بخلاف الهلال ستكون وتظل البعبع المخيف للمريخ ، هلال الجبال وأهلي شندي وحتى اهلي عطبرة له راي ومن غير المعقول ان يتلقى الهزيمة الرابعة على التوالي فهو مطالب بكسر هذا الوضع حتى ولو بتعادل عادل مع المريخ ولم لا اذا كان الخرطوم الوطني قد فعلها ورفض حتى النصر الذي كان متاحا ..

# منافسة الممتاز وبرغم ما خسره الهلال بسبب العشري و الذي كان اكبر غلطة في تاريخ الهلال فانه يؤكد بهذه الزعامة وهذه الصدارة انه الهلال البطل المحبب للممتاز وباستمرار وصاحب الأرقام والنتائج القياسية..

# ما يحدث في الممتاز كله كوم ومستوى المريخ الكونفدرالية كوم اخر ..

والمشكلة ان العديد من أنصار المريخ غير راضين عن هذا الوضع في المريخ ، وضع حجم المعارضة الكبيرة خاصة المنادين بعودة جمال الوالي ، والبعض حتى لا يصبر او ينتظر الانتخابات يريدون لجنة تسيير جديدة خلفا للجنة التسيير الحالية ،وبرغم ان اللجنة اجتهدت وأعلنت قيام الانتخابات في مواعيدها..

# كثيرون يعتقدون ان لجنة التسيير تعمل في ظروف معقدة وسط التزامات مالية كثيرة للجهاز الفني واللاعبين ، وان ردة فعل ذلك واضحة في المستوى والخروج من الابطال من ام درمان وتواضع خط الدفاع برغم اكتماله يومها بمشاركة الكبار..

_ قالها البعض اذا وجدنا العذر للمحترفين واللاعبين الذين لم تكتمل مستحقاتهم ، فما هو سبب تراجع مستوى اللاعب أمير كمال الذي استلم حقه كاملا ..؟!

# الفنيون يرون ان سبب العرض الجيد للمريخ إيابا امام وفاق سطيف يرجع لسببين الاول ان الوفاق كان يكفيه التعادل السلبي من اجل التأهل وقد عمل لذلك وحققه كما انه لم يظهر بمستواه الذي لعب به بامدرمان

والأمر الثاني يتعلق بالمريخ انه استفاد قبلها من لقاء الذهاب وعرف المطلوب منه بجانب اداء مباريات في الممتاز إفادته كثيراً عكس ما حدث من ظروف ومعسكر فاشل قبل لقاء الذهاب..

# الحقيقة الماثلة الان ان المريخ وما بين الكنفدرالية والممتاز سيضيع وتكفي فى هذا أيضاً بعض كتابات كتاب المريخ وعدم تفاؤلهم حتى من المدرب ايمال رغم الاشادات السابقة بعد الإياب امام السطايفة ،،

والحقيقة المرة للمريخاب ان الهلال لم يتأثر من الوداع الأفريقي رغم بعض المطبات و عاد أقوي بفرقته كبار وشباب..

لحن الختام
# يتأهب الهلال لمباراته امام فريق الاتحاد من الكرنوس التابع لاتحاد العيلفون، غداً الأربعاء ، وبعد سلسلة من التمارين يلاحظ غياب بعض الاسماء والعناصر الاساسية للإصابة وهناك من لم يشارك بانتظام لذات الأسباب ، وبالتالي انها فرصة للمدرب لإتاحة الفرصة للاعبين الشباب والنجوم البدلاء ، والا يجازف ويشرك اي لاعب مصاب او يعاني من متاعب ، فالمباراة بالنسبة للهلال وخبرته وتجاربه سهله برغم علمنا ان الحماس سيطغى على اداء الخصم وانه يلاعب فريق كبير في مستوى واسم الهلال..

# سعد الأهلة بعودة مدير الكرة السابق عاطف النور لمواصلة نشاطه مع الهلال ، خاصة وان الكل هنا حتى اللاعبين يتفاءلون بوجوده والأدوار الكبيرة التى يلعبها ، وعودته جعلت مساعد او نائب رئيس القطاع الرياضي المهندس محمد هارون يسعد اكثر وأكثر ، لانه سيوفر عليه جهدا كبيرا كان يبذله منفردا في الفترة السابقة ..

وتمنى الكثيرون مع عودة عاطف النور عودة الكابتن فوزي المرضي وانضمامه للقطاع الرياضي خاصة والمرحلة الحساسة للهلال وتكالب الاتحاد والمريخاب عليه والتحكم في البرمجة وغيره ،

الهلال حقاً يحتاج للأسد المصادم في هذا الموقف وتجاه هذه الأمور تحديدا ، ووجود الأسد على دكة البدلاء يقول كثيرون بأنها اهم من وجود المدرب صاحب القرارات الفنية نفسه ،،

# أتوقع بعد عودة الكاردينال ان يحدث حراك كروي تجاه اتحاد الكرة وربما تصريحات قوية في هذا الخصوص و العديد من التجاوزات التى تمت بخصوص البرمجة والمواصلة في نقض العديد من الاتفاقيات والبنود السابقة التى أعادت الهلال للمنافسة والاستقرار الذي حدث!!

# وماذا عن التسجيلات التكميلية ، وفي الأخبار ام الهلال رصد عددا من المحترفين ، وان المدرب طالب بارجاء الملف للمزيد من المشاورات المفاوضات والوقوف على الخانات والاحتياجات.

سفر المدرب ربما يعطل الأمور بعض الشيء خاصة وانه ربما يحضر نهاية الأسبوع بالخميس ، والزمن يمضي ، وفي النهاية في عودة الكاردينال حسم للعديد من الصفقات المحلية خاصة من ناحية مالية..

# اليوم يترقب العالم الملحمة الكروية الكبري في ذهاب نصف ابطال أوربا بين مانشستر سيتي وريال مدريد ، خاصة بعد المجهودات الكبيرة التى قادت الفريقين لهذه المرحلة وكذلك مباريات الدوري وكلاهما حقق الفوز ويمضي بقوة برغم ان الريال افتقد رونالدو بسبب الاصابة مما ممكن نجم برشلونة من التفوق عليه في صراع الهدافين ، وتصبح امر مشاركة اللاعب اليوم تتوقف على جاهزيته الكاملة برغم تصريحات مدربه زين الدين زيدان بانه جاهز..

والسيتي الذي يعترف مدربه بالإمكانيات الكبيرة للريال يقول بانهم سيركزون على هذه المباراة برغم انهم سيفتقدون لمجهودات توريه المصاب ولكن فيرناندو وفيرناندينهو يمكن ان يقوما بأفضل الأدوار..

والسيتي يؤمل في اغويرو هداف الفريق بجانب النجم قاهر باريس سان حيرمان دي بروين..

ومن سوء حظ السيتي ان نجمه العائد والمتألق في المباريات الاخيرة سمير نصري غير مقيد في كشف الابطال ، ويعول الفريق على حارسه المميز هارت والذي كان له دور أيضاً في وصول الفريق لهذه المرحلة..

_ أنصار الريال والفريق بعيد عنهم يلعب في مانشيستر الا يكرر ما حدث امام فلفسبورغ وتعرضه لتلك الخسارة

_ الريال في لقاء اليوم ان لم يكن مطالب بالفوز او التعادل فهو مطالب بالخروج بأقل خسائر ، بهدف دون رد او محاولة الوصول لشباك السيتي حتى تسهل مهمته في لقاء مدريد إيابا..

_ وغدا ملحمة اتلتكومدريد مع بايرن ميونخ في مدريد ونتيجتها ربما تحدد للحد البعيد اتجاهات لقاء الإياب بعدها سواء بالنسبة للمباراة الاولى اليوم او الثانية غداً ..

# قلص توتنهام فرصه لمنافسة ليستر سيتي على بطولة الدوري الانجليزي بعد ان فرط في الفوز على وست بروميتش البيون وسمح له بمعادله المباراة بهدف لكل ..

ويحتاج ليستر لثلاث نقاط فقط من مبارياته الثلاثة المتبقية للتتويج رسميا هذا على اعتبار ان توتنهام يمكن ان يكسب مبارياته الثلاثة المتبقية ..

تبقى لفريق ليسترسيتي وعلى التوالي كل من مانشيستر يونايتد بالاحد في معقل المانيو و ايفرتون بملعبه في ليستر وأخيرا امام شيلسي في لندن.

بينما تبقي لتوتنهام كل من شيلسي بملعب شيلسي ثم بملعبه مع ساوثهامتون وأخيرا مع نيوكاسل المهدد بالهبوط في ملعب نيوكاسل .

والترتيب ليستر ٧٦ نقطة وتوتنهام ٦٩ نقطة ،ثم السيتي ٦٤ نقطة نفس رصيد الارسنال، وللمانيو ٥٩ نقطة

ثلاثة أسابع ستكون حاسمة في كل المستويات والاتجاهات تحديد البطل ، الفرق التى ستمثل في ابطال أوربا وتمديد الفريق الهابط المرافق ل أستون فيلا

وموقف فرق المؤخرة سندرلاند و نوريتش سيتي ولكل ٣١ نقطة و نيوكاسل ٣٠ نقطة

اخطر مواجهات نيوكاسل مع توتنهام المنافس على الصدارة لكنها الاخيرة ربما فوز ليستر على المانيو يحسم البطولة وتصبح بدون ذات قيمة ، ويؤمل نيوكاسل في مباراته السهلة مع أستون فيلا الهابط لتفادي الهبوط في انتظار خسارة اي من منافسيه الآخرين على تفادي الهبوط

الجولة القادمة تنطلق بالسبت ٣٠ ابريل

# خسارة نابولي من روما بهدف امس كفلت لليوفنتوس البطولة وللمرة الخامسة على التوالي ، وواصل الميلان عروضه السيئة وخسر مجددا من الهابط هيلاس فيرونا بهدفين لهدف ..

اصبح اليوفي بطلا وتأهل تلقائيا للمشاركة في ابطال أوربا من مرحلة المجموعات ب ٨٥ نقطة

نابولي ٧٣ نقطة و روما ٧١ نقطة والانتر ٦٤ نقطة و فيورنتينا ٥٩ نقطة

وتبقت لكل فريق ثلاث جولات ستكون حاسمة لتحديد المتأهل لابطال أوربا والذي سيدخل تصفية وكذلك اليوربا ليغ

وتأكد هبوط هيلاس فيرونا للدرجة B رغم فوزه على الميلان امس بينما سيكون الصراع محتدما لتفادي الهبوط ما بين باليرمو ٣٢ نقطة وفروسينوني ٣٠ نقطة .

الحالة
في الأخبار ان اتحاد الكرة سيرفع التسجيلات حتى الاول من يونيو حتى يكمل المباريات المؤجلة ، وان المادة ٥٨ ج تتيح للاتحاد العام تأجيل فترة التسجيلات حتى إتمام مباريات الدورة الاولى

الحديث لكابتن الديبة وهو قريب من مصدر القرارات ،،فهل يحدث هذا..؟!

بالمناسبة الديبة انتقد الاندية وقال بأنها سبب في هذه التاجيلات بإقامة معسكرات وغيره واعتذار عن مباريات بسبب حجوزات وهكذا..

نتابع وننتظر لنرى ما سيحدث وكيف ستتم الدورة الاولى وكيف ستنطلق التسجيلات ومتى تتم واليس لذلك ارتباط بالسيستم في حالة المحترفين الأجانب ام ماذا ..؟!!