زواج سوداناس

مشار يصل جوبا.. أخيراً



شارك الموضوع :

وصل زعيم المعارضة المسلحة بدولة جنوب السودان ريك مشار، عصر الثلاثاء، إلى مطار جوبا رفقة عدد من قيادات المعارضة، قادماً من مطار غامبيلا بإثيوبيا، ليطوي أياماً صعبة قضتها جوبا بانتظاره لتنفيذ آخر بنود اتفاق السلام، بأدائه لليمين الدستورية نائباً أول للرئيس.

وبث تلفزيون دولة جنوب السودان لقطات وصول مشار للمطار وسط حراسة أمنية مكثفة وانتشار شرطي للشوارع المؤدية للقصر الرئاسي، حيث سينتقل إلى هناك.

وسيتوجه مشار إلى القصر الرئاسي بجوبا لأداء مراسم القسم نائباً أول لرئيس الجمهورية سلفا كير، تنفيذاً لبنود اتفاق السلام الموقع بين الطرفين في أغسطس من العام الماضي.

وكان مشار نائباً لسلفا كير، لكن خلافاً اندلع بينهما، وعلى إثره غادر الأول جوبا في 15 ديسمبر 2013، حيث لجأ إلى العيش بين إثيوبيا ومناطق وجود قواته في ولاية أعالي النيل، شمال شرقي جنوب السودان، وقاد من هناك حرباً ضد الحكومة.

وتأجل وصول مشار إلى جوبا أكثر من مرة منذ يوم الإثنين الماضي، بسبب خلافات بين الحكومة والمعارضة حول حجم الأسلحة وعدد الجنود المرافقين له، وطريقة استقباله، قبل أن يصل أخيراً عصر الثلاثاء.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        الحمد للرب العبور سيبدأ بخطوة ومن هنا نحن نشكر الودانين الذين وقفو معنى وخاصة البشير الذى لم يألو جهدا فى حل المشكلة بين اخوان الامس والشكر الجزيل للأخ الكردنال الذى شارك بفعالية فى التواصل مع الاخ الاكبر سلفا والذى لا يعرفه الجميع ان الكرنال كذلك هو من وفر طائرتين تاركو لنقل بالامس لنقل قائد هيئة اركان المعارضة وجنود مقدمة حماية النائب الاول رياك مشار …فلكم النحية لكم اخوتى السودانين ومن هنا مرحب بكم فى وطنكم

        الرد
      2. 2
        الكاهلي

        نسأل الله ان يحقن دماء اخوتنا الجنوبيين ويلتفتو لبناء دولتهم ويجعلون جل جهدهم وتفكيرهم في النهضه بانسان الجنوب الذي اهلكته السنون والحروب …

        الرد
      3. 3
        ديامي قديم

        بعد كده حيظهر الباقان أموم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *