زواج سوداناس

سلطة دارفور تؤكد مواصلة التزامها تجاه شباب المعسكرات



شارك الموضوع :

أكدت السلطة الإقليمية لدارفور التزامها في تنفيذ مشروع بناء وتأهيل الملاعب الرياضية، وأشارت إلى أن خطتها تتماشى مع توجه الدولة تجاه معالجة قضايا الشباب خاصة شباب معسكرات النزوح ودفعهم للإسهام في قضايا السلم الاجتماعي بدارفور.

وقال وزير الشباب والرياضة بالسلطة الإقليمية لدارفور أحمد يحيى مادبو، إن تنمية المجتمع بدأت بالشباب لدورهم المنتظر في معالجة المفاهيم المغلوطة لدى المجتمع في دارفور.

وأوضح مادبو خلال الاحتفال بمارثون السلام بنيالا وتوزيع المعدات الرياضية للهيئات الرياضية وشباب معسكرات النازحين بجنوب دارفور، أن خطة وزارته تتماشى مع توجه الدولة تجاه معالجة قضايا الشباب خاصة شباب معسكرات النزوح ودفعهم للإسهام في قضايا السلم الاجتماعي بدارفور.

وشدد على أن وزارته مستمرة في برامجها لتهيئة الشباب في المستوى الرياضي في مناطق دارفور، وأشار إلى بدء تنفيذ التزام السلطة الإقليمية عملياً بإستاد نيالا، وعدد خطط وزارته في الارتقاء بالعمل الرياضي في كل ضروبه وتوفير البيئة المناسبة للرياضيين على حد قوله.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة في ولاية جنوب دارفور عيسى باسي، أن الدفع الذي قدمته السلطة الإقليمية لوزارته يسهم في إبراز دور الرياضة في تنزيل برامج السلام والاستقرار على أرض الواقع.

وقال إن هذا الدفع يمكن شباب ولايته من المنافسة في ضروب الرياضة كافة وإحراز مراكز متقدمة باسم ولايتهم، مشيراً إلى تعافي مجتمع الشباب من المشاكل التي يعاني منها المجتمع.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *