زواج سوداناس

الخرطوم تستضيف البطولة العربية للشطرنج



شارك الموضوع :

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم البطولة العربية للشطرنج التي تقام بالخرطوم مطلع أكتوبر المقبل. وأكدت الجهات المعنية السودانية كامل الاستعداد لاستضافة هذه البطولة الكبيرة وغيرها من الفعاليات على المستويين الإقليمي والدولي، التي تؤكد الموقع المتميز على الخارطة العالمية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة السوداني حيدر قلوكما أتيم، في تصريح له، عن ترحيبه بالدعوة التي تلقاها السودان من الاتحاد العربي لاستضافة البطولة ونيله شرف احتضان واحدة من أكبر البطولات العربية، مشيراً إلى أن السودان الرياضي بدوره وحركة نشاطه على خارطة العالم بمؤسساته الرياضية وهيئاته واتحاداته يمضي بحمد الله وتوفيقه نحو موقعه الطليعي المتميز.

وأكد قدره السودان على استضافة البطولة وإقامة غيرها من أنشطة الكيانات والاتحادات الدولية والقارية والعالمية، مشدداً على أنه “جدير بثقة العالم فيه”.

من جانبه، أبدى رئيس الاتحاد السوداني للشطرنج ارتياحه لهذا الاختيار الذي يجعل من السودان في دائرة أنظار العالم العربي، مضيفاً بأن ذلك يفتح باباً واسعاً لحراك ينهض برياضة الشطرنج بالبلاد ويدعم ويعزز من جهود الاتحاد السوداني لتطوير هذا المنشط.

واكد أن استضافة البلاد لهذه الفعاليات هو أكبر تحدٍ للاتحاد، وهو يقوم بنهضة شاملة لتوسيع دائرة نشاط الاتحاد على كافة ولايات البلاد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *