زواج سوداناس

34 مليون دولار منحة من الإيفاد للسودان للعام 2017م


بدر الدين محمود

شارك الموضوع :

كشف الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ( إيفاد) عن إجمالي حصة السودان المتوقعة من المنح للعام 2017م التي تقدر بحوالي 34 مليون دولار منها 16 مليون يتم تخصيصها لمشروعات التمويل الأصغر ، فيما شرعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في إجراء الترتيبات اللازمة لاستقطاب التمويل المذكور .
وثمن الأستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والتخطيط الاقتصادي لدى لقائه اليوم بمكتبه د. خالدة بوزار المدير الإقليمي لصندوق الإيفاد لمجموعة دول شمال ووسط أفريقيا وشرق أوروبا بحضور وزير الزراعة والغابات د.إبراهيم آدم الدخيري ، دور الصندوق في دعم جهود الحكومة للتنمية الريفية ومحاربة الفقر وإسهامه المقدر في تمليك فقراء الريف وسائل إنتاج تعينهم على التغلب على الفقر وتسهم في زيادة دخولهم ، مؤكداً اتساق المشروعات الممولة من الصندوق في مجالات ، إدارة الموارد الطبيعية ، الزراعة ، الثروة الحيوانية ومقاومة الجفاف ، مع أولويات الحكومة لتخفيف وطأة الفقر وتحسين سبل كسب العيش لمواطن الريف .
من جانبها أبانت د. خالدة أن زيارتها للبلاد تستهدف الوقوف على سير أداء المشروعات الممولة من الصندوق التي بلغت في جملتها تسعة مشروعات بجملة تمويل قدره حوالي 150 مليون دولار منها 140 مليون عبارة عن منح فيما بلغت القروض 10 مليون فقط ، وأكدت اهتمام الصندوق بتقوية وتوطيد علاقاته مع السودان بما يضمن تعظيم استخدام الموارد واستدامة العمل التنموي عبر تمويل مشروعات التنمية الزراعية الريفية والطرق الريفية.
يذكر أن الصندوق بدأ نشاطه التمويلي في السودان منذ العام1978م وشملت مشروعاته الممولة عدة مجالات أهمها، البطانة للتنمية الريفية المتكاملة ، إنتاج الكربون السوداني ، دعم صغار المنتجين بسنار ، مشروعي إدارة الموارد غرب السودان ، مشروع تطوير إنتاج التقاوي بولايتي شمال وجنوب كردفان ، برنامج تطوير تسويق الثروة الحيوانية بمنطقة البطانة والنيل الأبيض ومشروع مبادرة البنك الزراعي للتمويل الأصغر( أبسمي).

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *