عالمية

سياسي سويدي يعتزل السياسة بعد رفضه مصافحة النساء


قرر سياسي سويدي من حزب الخضر يدعى يسري خان ترك السياسة وسحب ترشحه لعضوية قيادة الحزب بعد أن تعرض لانتقادات شديدة لرفضه مصافحة صحفية سويدية خلال لقاء تلفزيوني، بسبب عقيدته الإسلامية.

رفض سياسي سويدي مسلم مصافحة صحفية خلال مقابلة مع القناة التلفزيونية السويدية “تي في 4” يوم الثلاثاء الماضي (19 ابريل 2016). ورفض يسري خان مصافحة الصحفية وبدلا عن ذلك وضع يده على صدره. وبرر خان رفضه المصافحة بسبب عقيدته الإسلامية، حسب ما ذكر موقع “شبيغل” أونلاين الألماني.

وقال خان، وهو المدير العام لمنظمة “مسلمون سويديون من أجل السلام والعدالة”، إنه “يمكن للناس أن يسلموا على بعضهم بطرق مختلفة. والمهم أن يكون هناك احترام متبادل”.

فيما وصفت العضو في البرلمان السويدي عن حزب الخضر الذي ينتمي إليه خان، ستينا بيرغستروم تصرف خان بأنه “غير مقبول”.

وأضافت: “من غير الممكن أن نقبل رجلا في الحزب لا يصافح النساء كما يصافح الرجال”. وقرر خان على إثر ذلك اعتزال عالم السياسة.

ورد على هذه الاعتراضات، لكنه لم يعلن عن أسباب اعتزاله. وتساءل فيما إذا كان الجو السياسي الحالي مناسبا له، وفيما إذا كان بوده “أن “يخدم سيرك الإعلام كمهرج”. ردا على الانتقادات الشديدة التي وجهت له.

البيان


‫2 تعليقات

  1. زي ما يقول المثل شحات ولءيم.. الأخ خان لو معجب ب تعاليم الشريعة احسن يشيل شنطة سفرو ويتوجه ل بلاد الشنيعة الاسلامية وهي مملكة الظلام السعودي. نشوف بعداك سيترشح ل رئاسة حزب او لا. خان ليس حالة شاذه بل يمثل الآلاف من المسلمين الذي هربوا من بلادهم والتي كلها تتبنى تطبيق الشنيعة الاسلامية بدرجات متفاوتة. وليعلم هذا الخان بانه لا توجد دولة إسلامية على الارض تحترم حقوق إنسان او حتى تمنح جنسية بلدها ل مسلم اخر ولد وعاش فيها وانت ادوك الجنسية السويدية وسابوك تترشح ل رئاسة حزب ، طيب شوف مملكة الظلام السعودي وكيف من هم وآباءهم ولدوا فيها وحتى اليوم هم كالرقيق تحت وصاية مواطن والذي بدوره تحت وصاية ولاة الامر وكلاهما الأجنبي والمواطن المسعود لا حلول له سوى التطبيل والتسبيح بحمد ولاة الامر لا ل شيء سوى انه تحصل بعد جهدً جهيد على بضع ريالات تسد حاجته من الطعام (ونعمة الأمن والامان) ول يتحول سكان تلك من المنطقة الي قطيع من الخرفان المتملقين تسبح بحمد أنظمة صباح مساء

  2. السيد المتنبي لو كنت زعلان من السعودية والظلم الحاصل فيها ليست معني ذلك سب الشريعة الاسلامية. وتقول الشنيعة الاسلامية وللاسف الشديد ناس النيلين ينشرو لك هذا الشي بدون تدقيق في انك تسب الشريعة الاسلامية . افهم سب الدول و الرؤسا بس الشريعة برية من ال سعود. وشكرا