جرائم وحوادث

تعليق الدراسة في إحدى كليات جامعة الخرطوم لأجل غير مسمى


صدرت إدارة جامعة الخرطوم، يوم الثلاثاء، قرارا بتعليق الدراسة بكلية العلوم الرياضية إلى أجل غير مسمى، من دون ذكر أسباب، وذلك وسط موجة اعتقالات طالت الطلاب مع تجدد الاحتجاجات في الجامعة.

وتحتدم مواجهات بين طلاب جامعة الخرطوم والشرطة، منذ أكثر من أسبوعين، على خلفية أنباء عن بيع مباني الجامعة التي يعود تأسيسها إلى العام 1902، ونقل الكليات إلى ضاحية سوبا جنوبي الخرطوم.

وطبقا لقرار مدير الجامعة فإنه “بناءا على توصية مجلس كلية العلوم الرياضية، وافق مدير الجامعة على تعليق الدراسة في الكلية اعتبارا من اليوم الثلاثاء، الى أجل غير مسمى”.

وتجددت منذ السبت الماضي الاحتجاجات، بوقفة احتجاجية نفذها خريجو جامعة الخرطوم في شارع الجامعة ما اضطر السلطات الامنية إلى اعتقال العشرات المنهم، واستمرت المظاهرات حتى يوم الثلاثاء.

وأفاد شهود عيان “سودان تربيون” ان الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع بغية تفريق المحتجين، فضلا عن تصويب مياه باللون الأزرق تجاه المتظاهرين، قال ناشطون أنها تصبغ أجسام وملابس الطلاب لتسهيل مهمة إلقاء القبض عليهم.

وطالت المياه الزرقاء مباني جامعة الخرطوم بكثافة، حيث تحول سور الجامعة وجدرانها وأرضياتها للون الأزرق.

ونفذت سلطات الأمن، يوم الثلاثاء، اعتقالات طالت العديد من الطلاب المحتجين. ويعتقل جهاز الأمن العديد من طلاب جامعة الخرطوم منذ اندلاع الاحتجاجات خلال أبريل الحالي.

سودان تربيون


تعليق واحد

  1. قفلوها كلها الى اجل غير مسمى المسالة مش مسالة بيع و لاغير ه المسالة سيلسية و المعارضة تتمنى ان يموت احد الطلاب حتى يجعلوا منها اكتوبر اخر . البلد يكفيها الفيها