زواج سوداناس

كبسولات تشكل “خطرا كبيرا” على الأطفال



شارك الموضوع :

قالت دراسة جديدة إنه بالمقارنة بالأنواع الأخرى من منظفات غسالات الملابس وغسالات الأطباق، تعد منظفات غسالات الملابس المعبأة على شكل كبسولات أكثر خطورة فيما يتعلق بوصول الأطفال إليها.

وقال الدكتور جاري أيه.سميث مدير مركز أبحاث الإصابات في مستشفى نيشين وايد في كولومبس بولاية أوهايو “على الآباء والقائمين على رعاية الأطفال أن يفكروا فيما إذا كانت الراحة المحتملة البسيطة لكبسولات منظفات غسالات الملابس تساوي خطر تسمم الأطفال”.

وقال سميث لرويترز هيلث إن”احتمال نقل الأطفال الذين وصلت أيديهم إلى كبسولات منظفات غسالات الملابس لإحدى منشآت الرعاية الطبية أو إصابتهم بحالة طبية خطيرة يزيد بشكل كبير عن هؤلاء الذين وصلوا إلى أنواع أخرى من المنظفات”.

وأضاف أن الإصابة بغيبوبة وماء على الرئة والتوقف عن التنفس والوفاة لم يحدث إلا عند التعرض لكبسولات منظفات غسالات الملابس.

وحلل فريقه بيانات من النظام الوطني لبيانات التسمم بشأن أكثرمن 62 ألف طفل تحت سن السادسة وصلت أيديهم إلى منظفات غسالات ملابس أو غسالات أطباق في 2013 و2014 . وكان أكثر من نصف هذه الحالات للكبسولات المنظفة.

وابتلع أكثر من 80 في المئة من الأطفال المنظفات. وكانت كبسولات منظفات غسالات الملابس هي السبب الأكثر شيوعا في عمليات النقل للمستشفى والإصابة بحالات طبية خطيرة.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *