زواج سوداناس

فجر السعيد تثير غضب المغردين السودانيين


فجر السعيد

شارك الموضوع :

أشعلت تغريدات للكاتبة الكويتية فجر السعيد موجة تعليقات غاضبة في السودان، بعدما طالبت الكاتبة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضم السودان لمصر رداً على مطالبة الخرطوم بحلايب وشلاتين، مدعية أن الأراضي السودانية كلها ملك لمصر .

واحتوت سلسلة تغريدات للكاتبة بحسابها في تويتر على سخرية لاذعة من السودان وشعبه، ليرد النشطاء لها الصاع صاعين بآلاف التغريدات التي فندت ادعاءاتها وردت على تغريداتها الساخرة بقوة.

واستعرض بعض المغردين ملامح من تاريخ السودان وحضارته القديمة والمعاصرة، وإسهاماته في المجالات الإنسانية والعلمية والأدبية، رداً على محاولة الكاتبة تهميش السودان والسخرية من أبنائه .

ورد المغردون على وثيقة للملك فاروق يصف نفسه فيها بملك مصر والسودان، نشرتها الكاتبة في حسابها، بقولهم إن صح هذا المنطق الذي تدّعيه الكاتبة لإثبات تبعية بلد لبلد لكانت كل أفريقيا تتبع لليبيا، فالرئيس الليبي الراحل معمر القذافي كان يزعم أنه ملك ملوك أفريقيا ، حسب وصفهم .

ودعا مغردون لعدم الرد على الكاتبة الكويتية لأنها بذلك تحقق هدفها في الشهرة، مؤكدين أن العلاقة بين الكويت والسودان أعمق من أن تهزها تغريدات على تويتر.

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        زهير

        إيرانية الأصل
        الكويتيين العرب علي العين والراس بس المشكلة في ما يدعي انه عربي والقوة أمثالها وأمثال الباكستاني الأصل داوود حسين الممثل المعروف
        تحياتي للبلوش والافغان والإيرانيين وأهل سمرقند
        التاريخ محفوظ وإذا أردنا نفتح الملفات والتاريخ نحن علي استعداد

        الرد
      2. 2
        Shaikh Tag

        مرا ماا محترمه، تقوول على شعب كاامل انو هم زبااله و قروود و بوابين ؟؟؟ دا كلو عشاان تتملق الاعلام المصري على حساابنا . لكن اللوم الكبير على حكوومتنا المخليا حاالنا يخلي وحده مفعووصه ذي دي تاريق و تضحك فينا. بلد ذي السودان بكل امكانيااتو و هو بلد فقير و ينعتو اهلو بالقرود الكسلانه، و بلد ذي اليابان اكتر من نصفها اراضي غير قاابله للسكن بسبب الزلازل و البرااكين الخامده عندها تكنولوجيا و مناافس قوي في السوق العالمي. استغفر الله العظيم و يا البشير والله زليت شعبك و هنتو عشاان انتا بس تقعد في السلطه و تخلي اصحاابك يسرقو في البلد. يخس على الراجل لمن قلبو ميت.

        الرد
      3. 3
        جبار الكسور

        الدليل علي غباءها هو كتابة اسمها بالانجليزي خطأ Fajer وترجمتها فاجر ههههه فعلا – والصحيح Fajr وتنطقق فجر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *